لماذا وإلى أين ؟

بنعبد الله يدعو إلى تفادي ضَياع الموسم التعليمي للتلميذات والتلاميذ

وجه حزب التقدم والإشتراكية نداء ”قويا” إلى جميع الأطراف المعنية بقضايا التعليم بالمغرب، بما فيهم نساء ورجال التعليم، إلى ”الجدية والمسؤولية” في التعاطي مع السير العادي للتحصيل الدراسي، وتفاديا لـ ”أي آثار وخيمة بضياع الموسم التعليمي”، للتلميذات والتلاميذ، وهو ما يحمل رسالة دعوة ضمنية إلى وقف الاحتجاجات والإضرابات، خصوصا وأن الحزب ثمن الحوار الذي عقدته رئاسة الحكومة مع النقابات الأكثر تمثيلية، بداية الأسبوع الجاري، حول النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم، في حين أن الشغيلة التعليمية ماضية في أشكالها الاحتجاجية.

في ذات السياق وصف الحزب في نص بلاغه، اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة، أول أمس بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بـ ”الإيجابي”، على أساس  ”الاستعداد المشترك لمواصلة الحوار بأفق إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل العالقة المرتبطة بالنظام الأساسي لنساء ورجال التعليم”.

ودعا حزب الكتاب في ذات البلاغ إلى ”ترجمة هذا الاستعداد إلى حلولٍ سريعة بآثارٍ إيجابية على أوضاع الشغيلة التعليمية”. كما ”يُوَجِّهُ نداءً قوياًّ إلى جميع الأطراف المعنية، من أجل التعامل بجدية ومسؤولية مع هذا الموضوع الحيوي، صونا لحق عمومِ بنات وأبناء الشعب بالمدرسة العمومية في التحصيل الدراسي العادي”.

ويأتي بلاغ ”الكتاب” في سياق اللقاء الذي عقدته النقابات التعليمية مع رئيس الحكومة، أول أمس الاثنين، من أجل حلحلة الخلافات حول النظام الأساسي الجديد، حيث تطالب النقابات بـ ”إسقاطه”.

كما يأتي في إطار احتجاجات واحتقان في صفوف الشغيلة التعليمية، التي أعلنت عبر تنسيق وطني عن سلسلة من الأشكال الاحتجاجية، أبرزها إضراب وطني بدأ أمس الثلاثاء ويمتد إلى غاية يوم غد الخميس 02 نونبر الجاري، مع وقفات أمام الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية، اليوم الأربعاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
استاذ
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2023 14:04

“وجه حزب التقدم والإشتراكية نداء ”قويا” إلى جميع الأطراف المعنية بقضايا التعليم بالمغرب، بما فيهم نساء ورجال التعليم” انا كأستاذ كنقولك سير هاد الهضرة كووووووولها. شكون نتى بالسلامة باش توجه نداء “قوي”. اشنو درتي نتى وعرام من أمثالك وشنو قدمتو للوطن من غير الشفاوي والهضرة الخاوية؟ آخر واحد اتكلم على التعليم هو أنت وأمثالك. سير دخل سوق جواك كما كنقولو بالدارجة راك مغاديش تقد على الاساتذة. راك مكتهضرش مع اميين اللي مولفين كتبيعوهوم الوهم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x