لماذا وإلى أين ؟

هولندا.. أكثر من 20 شكاية ضد رئيس بلدية بسبب تصريح عنصري ضد المغاربة

تلقت المصالح الأمنية الهولندية أكثر من عشرين بلاغًا ضد رئيس بلدية دن بوش، جاك ميكرز، بسبب تصريح عنصري حول المغاربة الأسبوع الماضي، حيث تقوم النيابة العامة في أمستردام بمعالجة الشكايات.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فإن ميكرز رد في اجتماع حول استقبال اللاجئين في دن بوش الأسبوع الماضي، على امرأة كانت غاضبة من اللاجئين السوريين، قائلة “أنهم على رأس كل أنواع القوائم السيئة”، فعارض ميكرز ذلك قائلا، “لا، هذا غير صحيح، بل هم المغاربة”.

وأدى تصريح ميكرز الذي جاء خلال اجتماع للسكان حول إنشاء مركزين لاستقبال طالبي اللجوء في جنوب دن بوش، (أدى) إلى عاصفة من الانتقادات، بعدما أثارت تصريحاته غضب الجالية المغربية بهولندا.

وقد جاءت الدعوة لتقديم شكايات ضد ميكرز، من طرف مجموعة من الهولنديين المغاربة الغاضبين من تصريحاته التي وصفت بالعنصرية.

وقد انتشر مقطع فيديو مصور لتصريحات جاك ميكرز، بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مما ساهم في انتشار موجة الغضب خارج البلدية المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x