لماذا وإلى أين ؟

شرطة دبي توقف مغربيين مطلوبين دوليا من طرف سلطات بلجيكا

ألقت سلطات الإمارات العربية المتحدة القبض على مغربيين من الجنسية البلجيكية، يشتبه في تورطهما في قضايا تتعلق بتهريب المخدرات. ويتعلق الأمر بكل من “محمد.ب”، المتخصص في تكنولوجيا المعلومات، والذي كان أيضًا ينشط في بيع التطبيق الشهير للتواصل بين تجار المخدرات والعصابات “SKY ECC”، ومهرب الكوكايين المزعوم “إلياس. إي بي”، اللذان تطالب السلطات القضائية بمحكمة أنتويرب البلجيكية بتسليمهما لها.

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فإن “محمد ب.”، مطلوب من محكمة أنتويرب فيما يتعلق بعدة ملفات جنائية، الذي كان معروفًا في بورغرهوت كطبيب كمبيوتر، حيث في محاكمة القنابل اليدوية التي أدين فيها بارون مخدرات آخر من أصول مغربية، شهير بلقب “فات نوردين”، المحتجز بالفعل في الإمارات العربية المتحدة هو الآخر. فضلا عن أن “محمد ب.” مطلوب أيضًا لأن اسمه ورد بشكل كبير في التحقيقات التي عرفتها قضية كبرى بأوروبا، والتي تتعلق بتطبيق “SKY ECC”، الخاص بالعالم السفلي، والذي كانت شبكات الجريمة المنظمة تستعمله قبل أن تهتدي السلطات إلى اختراقه.

وكان “محمد ب.”، حسب المصادر، أحد المزعومين الذين قاموا بتوزيع تطبيق “SKY ECC” في البيئة الإجرامية. وكان شقيقه “سعيد ب.”، قد اعتقل أيضاً في دبي في وقت سابق، لكن تم إطلاق سراحه في انتظار معالجة ملف تسليمه.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الموقوف الثاني “إلياس إي بي”، المعروف في مدينة أنتويرب، يشتبه في لعبه مع شقيقه منير دورًا رئيسيًا في العديد من ملفات تهريب المخدرات بميناء المدينة البلجيكية. وهو أيضًا أحد إخوة البارون “سمير إي بي”، الذي تمت تصفيته في روتردام قبل بضع سنوات، فيما كان منزل عائلة الأخوة في “Deurne” ببلجيكا، هدفًا لهجمات تتعلق بتصفية حسابات بين عصابات تهريب المخدرات، عدة مرات في السنوات الأخيرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x