لماذا وإلى أين ؟

فضيحة سياسية في اسكتلندا بعد مشاهدة ابن وزير مباراة لكرة القدم في المغرب

خلقت مشاهدة نجل وزير اسكتلندي، لمباراة في كرة القدم عبر جهاز عمل والده ”أيباد”، خلال قضاء إجازته بالمغرب بمناسبة أعياد الميلاد، ضجة واسعة في اسكتلندا.

وكلفت المباراة غاليا وزير الصحة الاسكتلندي الحالي، مايكل ماثيسون، حيث تعالت أصوات مطالبة باسترجاع الأموال المنفقة بسبب الفاتورة الباهظة الناتجة عن ذلك، والتي تجاوزت 12500 يورو، بل وبلغ الأمر حد بروز أصوات تطالب باستقالته.

واضطر الوزير، وفق ما أفادت به تقارير إعلامية منها وكالة الأنباء ”فرانس بريس”، على الاعتذار علنا وبشكل رسمي، خلال جلسة البرلمان المحلي، المنعقدة أمس الخميس 16 نونبر الجاري، نتيجة التكلفة الباهظة التي عاد بها جهازه الحكومي ”ايباد” من المغرب، والتي من المفترض أن تؤدى من أموال دافعي الضرائب الاسكتلنديين.

وأوضح مايكل ماثيسون، الذي دُعي للاستقالة في البرلمان، في جلسة الخميس، أن أبنه المراهق شاهد مباراة كرة قدم على الجهاز، مُقرا بـ ”ارتكابه أخطاء رفقة عائلته”، كاشفا أنه سيؤدي الفاتورة، أخيرا، للدولة.

وكان على ذات الوزير أن يغير شريحة هاتفه، لأن الاتصال من بطاقة ” SIM” تعود لشركة اتصالات من بلده وهو في المغرب، يكلفه مصاريف إضافية ضخمة جدا.

وقال الوزير المعني: “أدرك ذلك وأتحمل المسؤولية الكاملة عنه وأعتذر دون تحفظ”، فيما عبر رئيس الوزراء الاسكتلندي، حمزة يوسف،عن دعمه للوزير المنتمي لحزبه، رغم ” الخطأ الصادق”، الذي اقترفه هو وعائلته خلال قضاء العطلة بأحد المدن المغربية، نهاية دجنبر إلى بداية يناير الماضيين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
18 نوفمبر 2023 14:27

درس يتير الدهشة والاعجاب بدول تحاسب وزيرها لمجرد استعمال إبنه لهاتف في ملك الدولة، وبقدر ما يتير هذا الموقف الدهشة يتير القرف والاشمئزاز من دول يبدر النافدون بها المليارات في سفقات مشبوهة دون ان يؤدي ذالك الى استقالتهم اومحاكمتهم، ومن مجرد هذا الحدت الذي يبدو في منظورنا عاديا وفي منظور غيرنا جريمة، نجد الجواب عن سؤال طرحه رواد النهظة في بداية الاستقلال، لماذا تأخرنا وتقدم الغرب..؟

BRAHIM
المعلق(ة)
17 نوفمبر 2023 23:13

فضائح بالآلاف من هذا النوع في المغرب. ولا حياة لمن تنادي!

ابو زيد
المعلق(ة)
17 نوفمبر 2023 19:51

اسي العلمي و الذي لم يعجبه كغيره من البر…ن الذين ثاروا بسبب اهانة المغاربة لهم بوصفهم…في فضاء الحريات العالم الازرق!!!
لو كنتم تقومون بما يلزمكم به اختياركم لتمثيل الشعب..لقمتم بعد فرض رقابة على كيفية استعمال الوسائل المتاحة لكل مسؤول من هواتف الى اذونات المحروقات فسيارات الدولة..!!
لقمتم بضغط لعزل الاف اكلي المال العام!!!
كلنا يصادف سيارات الدولة وهب تنقل أسر المسؤول ايام العطل و عنذ نهاية الأسبوع و اخرى يقودها اصحاب ما يحبون ان ينادوا بالرئيس!!
فضيحة سياسية في اسكتلندا!!
هذه دعابة مقارنة مع ما يقع في هذا الوطن الغالي!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x