لماذا وإلى أين ؟

وزارة التربية الوطنية تُعيد مادة الفلسفة إلى شعب البكالوريا المهنية

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تعميم تدريس مادة الفلسفة في كافة شعب البكالوريا المهنية بجميع مؤسسات المملكة.

ووجه الوزير المعني بالقطاع سعيد أمزازي، مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تحثهم من خلالها على إعطاء تعليماتهم لمديري المؤسسات الثانوية التأهيلية من أجل تعميم تدريس البكالوريا في كافة مسالك البكالوريا المهنية، وذلك استعدادا لاجتياز هذه المادة من امتحان البكالوريا ابتداء من الموسم الدراسي 2019/2020.

وقال الوزير، إن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص للممدرسين بمختلف مسالك البكالوريا المهنية بنظرائهم في كافة الشعب والمسالك.

وشددت المراسلة على أن تدريس الفلسفة بالشعب المهنية، سيتم وفقا للمنهاج الدراسي الخاص بتدريس هذه المادة، وبتطبيق نفس البرامج الحصص الأسبوعية المعتمدين بنفس المستويين بمسلكي العلوم والتكنولوجيا الكهربائية والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
فارس
المعلق(ة)
2 أغسطس 2018 23:26

المذكرة مؤرخة بتاريخ 29/7 الظاهر ان السيد الوزير بعتها للحراس الخاصين بالمديريات .اردت التسجيل بالتكوين المهني دهبت للاعدادية للحصول على شهادة مدرسية الابواب موصدة حارس امن خاص مهمته اخبار كل من حل بان المؤسسة في عطلة .التجات للنيابة شخص ما بيده حيلة اخبرني ان السيده المديرة لم تجد من يبقى في الديمومة غادرت واطفأت هاتفها عدت لمركز التكوين الوتيقة ضرورية والا السنة المقبلة .يقع هدا بالعاصمة الاقتصادية وبالضبط نيالة عين الشق والمؤسسة ابن عربي.عطلة سعيدة .الخطاب الملكي كل واحد سمعه كما شاء .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x