لماذا وإلى أين ؟

وزيرة خارجية إسبانيا المُقالة تعود لتفتي في قضية الصحراء المغربية

أياما فقط على إعلان بيدرو سانشيز، تشكيلة حكومته الجديدة، وحفاظه على أصدقاء المغرب بها، خرجت وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة أرانشا غونزاليس لايا، بتصريحات حول قضية الصحراء المغربية.

لايا التي كانت وراء إشعال أكبر أزمة عرفتها علاقة المملكتين الجارتين، بعد ترخيصها لاستقبال زعيم مليشيات البوليساريو الانفصالية، قالت، في حوار مع صحيفة “الإنديبندينتي”، إنه “في حالة الصحراء، وفي صراعات أخرى في العالم، ما علينا أن نفهمه هو أنه يتعين علينا حل المشكلة من جذورها”، داعية إلى “استخلاص الدروس من الحرب الإسرائيلية في غزة من أجل التوصل إلى حل لنزاع الصحراء”.

المسؤولة الإسبانية المُبعدة من حكومة سانشيز في نسختها الأولى، أوضحت أنه “يجب حل القضية من المصدر، أي التفاوض بين الطرفين”، مبرزة أن “أي حل تجده الأطراف سيكون حلا جيدا”.

ذات المسؤولة الدبلوماسية سابقا، اعتبرت أنه من ”المفيد التعليق على قرار تأييد بيدرو سانشيز للحل الذي يقترحه المغرب لحل النزاع”، كما فضلت الاحتفاظ برأيها حول مقترح الحكم الذاتي المغربي للصحراء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdou
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2023 13:09

إلى مزبلة التاريخ،ما على هذه العجوزة إلا أن تطلب من الكبرنات أن ينصبوا لها خيمة في تندوف لقضاء آخر أيامها هناك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x