لماذا وإلى أين ؟

خطاب الملك يلغي عطلة الحكومة

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، “إنه ليست هناك عطلة للحكومة، والعمل مستمر، وسنشتغل حتى نكون في مستوى تطلعات وطموحات الملك الذي طلب من الحكومة تنفيذ عدد من الإجراءات وهي معبئة لتنفيذها”.

وأضاف الخلفي خلال الندوة الصحافية التي عقدها يوم الخميس 2 غشت بعد الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، أن “رئيس الحكومة توجه بلغة حازمة وواضحة للوزراء المعنيين، لآن الأمر لا يمكن التهاون فيه أو التسامح”، مردفا ” ونحن الآن إزاء استحقاقات اجتماعية واقتصادية وإدارية لها وقع على المواطنين والمجتمع وعلى المقاولة ولا يمكن إلا أن نكون في مستوى هذا الرهان الكبير”.

وبخصوص الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ ما جاء به خطاب العرش، قال الخلفي ” إنه مباشرة بعد الخطاب الملكي، عقد رئيس الحكومة يوم الاثنين اجتماعا مع وزراء القطاعات المعنية جرى فيه الاتفاق على آلية تم الإعلان عنها وتأكيدها اليوم في اجتماع مجلس الحكومة”، موضحا أن ” القطاعات الحكومية المعنية انخرطت في وضع مخططات تنفيذية من قبيل: هيكلة برامج الدعم الاجتماعي، برنامج تيسير، برنامج راميد، الحوار الاجتماعي، المراكز الجهوية للاستثمار ميثاق اللاتمركز الإداري، ما يتعلق بدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة… وغيرها”.

وأكد الخلفي أنه “قبل نهاية هذا الشهر سيعقد اجتماع لعرض مخطط كل قطاع على مستوى الإجراء المعين، على أساس تنزيل هذه المخططات ورفع تقارير منتظمة لرئاسة الحكومة التي ستواكب وتشرف على هذا الأمر بشكل شبه يومي، وستُرفع بعد ذلك تقارير منتظمة إلى الملك من طرف رئيس الحكومة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
2 أغسطس 2018 15:31

وأين كانت هذه الحكومة قبل الخطاب ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x