لماذا وإلى أين ؟

سلطات سبتة المحتلة تسلم فرنسا جزائريا حاول التسلل إلى المغرب هربا من تهمة قتل

قررت سلطات سبتة المحتلة، ترحيل مواطنا جزائريا فرنسيا، وتسليمه إلى الساطات الفرنسية، بعد توقيفه وهو يحاول التسلل سباحة من الثغر المحتل إلى مدالفنيدق، عبر منطقة تراخال، ليظهر لاحقا أنه متهم بالتورط في جريمة قتل بفرنسا.

وحسب ما أوردته صحيفة “إل فارو” المحلية، وفقا المعلومات التي تم جمعها أثناء عملية تحديد هوية المعني، لم تذكر سوى أنه مواطن جزائري ويقيم في مونبلييه بفرنسا.

وأوردت الصحيفة، أن المعني، وخلال التحقيق معه صرح أنه مغربي من فاس. وأضاف :”ليس من المنطقي أنه حاول دخول إسبانيا عبر سبتة المحتلة بعد أيام قليلة من وقوع الجريمة التي يتهم بها في فرنسا”.

ولم ترفض الغرفة الجنائية بالمحكمة الوطنية بسبتة المحتلة، أقوال المعني وادعائاته خلال طلب الاستئناف الذي قدمه فحسب، بل أكدت أيضًا عدم دقة أقواله لأنه كان ينوي الفرار من سبتة المحتلة وليس العكس.

وتم إلقاء القبض على بطل هذه الأحداث أثناء هروبه من سبتة المحتلة، عندما كان يركض حول حاجز من شاطئ تراخال، بنية العبور إلى الفنيدق سباحة، وإخفاء هويته الحقيقية. وهو ما أثار شكوك عناصر الحرس المدني الإسباني بعد توقيفه.

وبعد تنقيط المعني، تم التأكد من أنه مطلوب من طرف السلطات الفرنسية، لتورطه في جريمة قتل، وتم التأكد من هويته أيضا بواسطة رقم هاتفه الذي زودت السلطات الأمنية الفرنسية نظيرتها الإسبانية به، رفقة معلومات هويته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x