لماذا وإلى أين ؟

بايدن يتهم رجال حماس باغتصاب إسرائيليات والحركة تستنكر بشدة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، نقلا عن ناجين وشهود إن مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تناوبوا على اغتصاب نساء ومثلوا بجثثهن خلال هجومهم على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر .

وفي حديثه خلال حفل لجمع تبرعات لأغراض سياسية في بوسطن، مساء أمس الثلاثاء، قال بايدن إنه تم خلال الأسابيع القليلة الماضية تداول روايات تحمل قدرا من “القسوة التي لا يمكن تصورها”.

وأضاف “تقارير عن اغتصاب نساء مرارا وتشويه أجسادهن وهن على قيد الحياة والتمثيل بجثثهن، وإلحاق إرهابيي حماس أكبر قدر ممكن من الألم والمعاناة بنساء وفتيات ثم قتلهن. إنه أمر مروع”.

ودعا بايدن المنظمات الدولية والمجتمع المدني والأفراد إلى التنديد بكل أشكال العنف الجنسي.

وتحقق الشرطة الإسرائيلية في جرائم جنسية محتملة ارتكبها بعض من بضع مئات من الأشخاص الذين تحتجزهم منذ هجوم السابع من أكتوبر. وقالت وزارة العدل الإسرائيلية “الضحايا تعرضن للتعذيب والإيذاء الجسدي والاغتصاب والحرق أحياء وتقطيع أوصالهن”.

وقالت حماس في بيان عبر قناتها على تيليجرام إنها تستنكر “تبني الرئيس الأمريكي بايدن مزاعم صهيونية تحاول اتهام مقاومينا الأبطال زورا” بارتكاب أعمال عنف جنسي واغتصاب في السابع من أكتوبر.

وأضافت “تكرار هذا الكذب المفضوح سلوك صهيوني يهدف للتغطية على جريمة حرب الإبادة والتطهير العرقي الذي يمارسه جيش الاحتلال” بدعم أمريكي وهو محاولة لتضليل الرأي العام.

كما حمل بايدن يوم الثلاثاء حماس مسؤولية انهيار الهدنة مع إسرائيل الأسبوع الماضي قائلا “رفض الحركة المسلحة إطلاق سراح الشابات المتبقيات هو ما خرق هذا الاتفاق”.

وتبادلت إسرائيل وحماس الاتهامات بإفساد المفاوضات الرامية إلى تمديد وقف القتال الذي استمر أسبوعا ثم استؤنف في الأول من دجنبر.

وقال بايدن خلال حفل جمع التبرعات “كل من لا يزالون محتجزين رهائن لدى حماس يجب إعادتهم إلى عائلاتهم على الفور. لن نتوقف”.
– رويترز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2023 19:28

يعرف عن ترامب وصفه للاشياء دون مساحيق!! الرجل لا يزال ينعت بايدن بالرئيس الذي أصابه الخرف!!
و في كل الأحوال بهد سنوات خدمة ثم مكافاته بالرئاسة ها هو يرد الدين الى ولي نعمته بقراءة البلاغات التي تصدر عن مكتب نتنياهو !!

احمد
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2023 12:31

بايدن اصبح شيخا متعبا ينسى كتيرا، وربما يعاني حتى من التبول اللاإرادي، فكيف يمكن الوثوق بما يقول. بالامس اتهم حماس بدبح الاطفال تم أعتدر عن ذالك، وسيعتذر ايضا عن قوله باغتصاب إسرائيليات وربما سينفي انه قال ذالك.

Gpt
المعلق(ة)
6 ديسمبر 2023 12:17

من يصدق محرمي الحرب وقاتلي الأطفال.قلتم في الاول قطعةالرؤوس واغتصاب النساء ولم يكن اديكم دليل فتراجعتم ومرةأخرى تعيدون الكرة بدون ملل على أمل ان يتم تصديقكم.بروباكاندا اصبح العالم يعرفها وفقدتم ما تبقى من إنسانيةةالتي لم تكن أصلا موجودة.ولكن الله يمهل ولايهمل.فنرجو ان يفضحكم الله في حياتكم كما تم فصح شارون والنتن وزيد وزيد

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x