لماذا وإلى أين ؟

هل قاطع أخنوش والعلمي المجلس الحكومي بعد إقالة بوسعيد؟

علمت “آشكاين” من مصادر مطلعة، أن عزيز أخنوش، رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والقيادي في ذات الحزب، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، غابا عن اجتماع المجلس الحكومي الذي انعقد يوم الخميس 2 غشت الجاري.

وبحسب ما أكدته المصادر التي تحدثت لـ”آشكاين”، فإن أسباب غياب أخنوش والعلمي عن الاجتماع الحكومي غير معروفة، خاصة أن هذا الاجتماع جاء مباشرة بعد إعفاء القيادي بحزب “الأحرار” محمد بوسعيد من مهامه كوزير للاقتصاد والمالية، وكذا بعد الخطاب الملكي المزلزل والذي تضمن إشارات ورسائل قوية للعديد من الفاعلين السياسيين.

وتساءلت المصادر ذاتها، حول ما إذا كان غياب القياديين القويين بحزب الأحرار عن اجتماع المجلس الحكومي، فيه رسالة ضمنية عن مقاطعتهما له أم أنهما تلقيا إشارات من جهات عليا بالابتعاد عن الأنظار مؤقتا.

ونسبة لذات المصادر، فإن مكان تواجد أخنوش والعلمي غير معروف لحدود الآن، خاصة وأنهما لم يظهرا في بعض المناسبات التي تطلبت تواجدهما، كاجتماعات بالوزارات التي يترأسانها لتدارس كيفية أجرأة مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 19 عيد العرش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x