لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. النقابات تتوصل لاتفاق مع لقجع

كشف الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، صادق الرغيوي، أن اللقاء الذي جمع النقابات الأكثر تمثيلية اليوم الخميس مع الوزير المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، شهد تقاربا كبيرا في الرؤى والمواقف ما بين النقابات والوزير المنتدب، وتم خلاله التوصل إلى اتفاق.

وقال الرغيوي في تصريح لـ”آشكاين”، إن اجتماع النقابات اليوم مع لقجع شهد تقاربا بشكل كبير في الرؤى والمواقف، مضيفا أن هناك اجتماعا آخر يوم غد الجمعة سيخصص للحسم في الاتفاقات التي توصلنا إليها اليوم، مع الحسم في الزيادة العامة في أجور الأستاذات والأساتذة.

وأوضح الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، أن الإجتماع الثاني مع الوزير المكلف بالميزانية استمر لثلاث ساعات وتناول مختلف الملفات الفئوية، مشيرا إلى أن نقاش هذه الملفات أسفر عن وجود تقارب في وجهات النظر ما بين عرض الحكومة ومطالب النقابات، وسيتم الحسم في كل ذلك في اجتماع يوم غد الجمعة.

ويأتي لقاء اليوم الخميس الذي جمع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ فوزي لقج، مع النقابات الأربع الأكثر تمثيلية، بعد لقاء أول بين الطرفين أمس الأربعاء، خصص لتدارس الملفات العالقة في قطاع التعليم خاصة ما يتعلق بالزيادة في الأجور.

وانصب نقاش لقاء الأربعاء على الملف برمته، أي أغلب الملفات الخاصة بمختلف فئات الأستاذات والأساتذة، قبل أن يتم تأجيل إكمال الحوار إلى اليوم الخميس، بسبب التزام الوزير بحضور جلسة في البرلمان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
استاذ
المعلق(ة)
7 ديسمبر 2023 21:15

النقابات في حوار اليوم وفي نفس الوقت تم تمرير قانون المالية 2024 .لماذا هاته السرعة وهو غير متضمن الزيادات.اما ما يروج عن 3000 درهم فهذا الخيال العلمي والنقابات تعرف ان هذا من المستحيلات ولو في الدول الغربية سيتضرعون باالازمة والظرفية وستكون الزيادة ما بين 1000 و1500 درهم خاضعة للضريبة ومقسمة على ثلات سنوات .بحيث عندما تنتهي هاته المدة ستفقد قيمتها المالية.احلام ستتحطم على امواج الغلاء .

imad
المعلق(ة)
7 ديسمبر 2023 20:48

قانون المالية صودق عليه بشكل نهائي، لذلك كبو الما على كروشكم هكذا ما كان

ترقيةالموظفين منذ2014
المعلق(ة)
7 ديسمبر 2023 21:16

سلام، لقد حان الوقت للتعجيل بترقية الموظفين المسجلين للترقي منذ فاتح يناير2014 ولو على دفعات، فمثلا تتم ترقية المسجلين للترقي من السلم الحادي عشر إلى خارج السلم ثم بعد ستة أشهر تتم ترقية المسجلين للترقي من السلم العاشر إلى السلم الحادي عشر وهكذا دواليك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x