لماذا وإلى أين ؟

حماس تكشف تفاصيل إفشال محاولة قوة إسرائيلية خاصة تحرير أسير بغزة

كشفت حركة “حماس” تفاصيل عن عملية إفشال محاولة الجيش الإسرائيلي تحرير أحد الأسرى في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت: “إفشال كتائب القسام لمحاولة جيش الاحتلال الوصول إلى أحد الأسرى لديها، وإيقاع قوات الاحتلال بين قتيل وجريح، وردهم خائبين، يؤكد بسالة ويقظة مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، وإصرارها على المضي في طريق تمريغ أنف هذا العدو المجرم بالتراب، وإفشال كل خططه وأهدافه في قطاع غزة”.

وأضافت: “لقد استخدمت القوة الخاصة المهاجِمة سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة، في مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه”.

وأشار البيان إلى أن “ما يتصوره الاحتلال عن إمكانية تحرير أسراه بطريق القيام بمغامرات غير محسوبة، يؤكد مجددا أنه لا يكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة”.

وفي وقت سابق، نشرت “كتائب القسام” فيديو لإفشال محاولة الجيش للوصول لجندي أسير في غزة، مما أدى لمقتله وعدد من أفراد القوة المهاجمة.

وقالت القناة 13 العبرية إن الجيش الإسرائيلي أقر بأن أحد الأسرى قتل خلال محاولة تخليصه في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، قد بثت، الجمعة، فيديو لما قالت إنه “إفشال” محاولة إسرائيلية لتحرير الجندي الأسير ساعر باروخ في غزة، أدت إلى مقتله.

ويظهر في بداية الفيديو باروخ (24 عاما) وهو يتحدث عن سنه وتاريخ أسره ومكان سكنه.

وقال باروخ، وفق الفيديو، إنه رهن الأسر منذ 40 يوما وأنه من مستوطنة يئيري (في محيط قطاع غزة) وأنه يريد العودة لبيته.

وبعد ذلك قالت كتائب القسام كتابة في الفيديو “تسللت القوة الصهيونية فجرا لمكان احتجاز الأسير من خلال سيارة إسعاف والتستر خلف المنظمات الإنسانية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وتم اكتشاف القوة والتعامل معها بالنيران”.

وعقب ذلك عرض الفيديو مشاهد للدماء على الأرض موضحا بالكتابة أنها “آثار ودماء القوة المتسللة لمكان أسر الجندي”.

متابعة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x