لماذا وإلى أين ؟

المُخطَّط الأمريكيّ لِلقضاء على حرَكَة حماس مُخطَّطٌ فاشِل..

علي او عمو

لقد قامت ديمقراطيّة الولايات المتحدة على أشلاء شعب الهُنود الحُمر الذي أُبيدَ عن بكرة أبيه. و الشعب الفيتناميّ الذي قضى مُعظمُه في حرب أمريكية جائرة، بالإضافة إلى تدميرها لآلاف مؤلّفة من الأفغان علاوةّ على إبادتها الجماعي للشعب العراقي و غيرها من شعوب العالم، و في كلّ حروبها القذرة تَجِد نفسَها أمامَ مواجهة من حركات مُقاوَمة باسلَة مُدافِعة عن أرضها و صدّ العدوان بكلّ ما تملك من قوة.

و رغم كلّ جرائم أمريكا البشِعة فإنها تُسوِّق للعالم عبر وسائل إعلامِها أكاذيب و تُرّهات بِتناوُلها القيم الأميركية بكثير من التمجيد، فتُظهر عادة جاذبية الأمة الأميركية وتبشيرها بالحرية والمساواة وحقوق الإنسان، ونبذها للعنف والكراهية والتعصب. تتبنى الولايات المتحدة هذه القيم من منطلق تفوقها العالمي، و فرض سياساتِها على دول العالم.

لِنسأَل عن مدى تطبيق قيم الحرية والعدالة ونبذ العنف على الشعوب التي شنّت ضِدّها حروب الإبادات و القتْل الجماعيّ؟ هل التزم الأميركيون، فعلا بهذه القيم مع الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة؟

لقد عرف تاريخ أمريكا ، منذ نشأةِ دولتِها حروباً ضروسةً ضدَّ الشعوب ، و قد اقترفت خلالَها جرائم في حقّ الإنسانيّة بِقتْلها الجماعيّ للعديد من الشعوب في العالم . هذه الدّولة المارِقة التي وَصلَت بها وقاحَتُها إلى القيام بِتَدمير جميع البلدان التي تدخَّلت فيها عسكريّاً تدميراً شامِلاً لِكُل بنياتِها التحتيّة و لِكلّ مُقوّمات حياة شُعوبِها.
و لَكنّها لمْ تستفِذْ من هذه الحروب الظّالِمة الجائرة و لمْ تأخُذ منها أيَّ درس، عِلماً أنّها تكبّدت فيها خسائر فادِحة في أرواح جُنودها و عَتادِها الحربيّ جرّاء المُقاوَمةِ الشرسة لِهذه الشُّعوب دِفاعاً عن أراضيها و كَرامَتِها، و لمْ تُدرِك أمريكا جيّداً أنّ المُقاوَمة الشعبيّة لمْ تعرف الانْهزام عبْر التاريخ لأنّ المُقاوَمة هي فِكرَةٌ تَتوارَثُها الأجيال ،جيلاً بعد جيلٍ، و يستحيل القضاء عليها، بالإضافة إلى إيمانِها الراسِخِ بِمَشروعية قضيتِها، و لهذا فهي تملكُ قوّة خارِقة للصُّمود و مُواجَهة العدوّ مهما طال الزمان و توالَت السِّنون.

و ها هي أمريكا التي أعطت الضوء الأخضر للكيان الإسرائيليّ من أجل إبادة الشعب الفلسطينيّ في غزة تُواجِه مُقاوَمَةً شرِسة من طرف فصائل المُقاوَمة الباسِلة، التي أفشلت مُخطَّطَها الغبيّ الرامي إلى تشكيل شرقٍ أوسطَ جديدٍ خالٍ من أيّة مُقاوَمة و خالٍ من أيّة مُعارَضةٍ لِسياستها في المنطقةِ، فهي تعتقِد أنَّ مُسانَدتها للكيان الإسرائيلي بالمال و العَتاد و اللّوجيستيك سيُؤَدّي إلى انتصار الكَيان، الشيء الذي سيُمهِّد لها الطريق أمام إعادة رَسمَ خريطة جديدة لفلسطين الخالية من أيّة مُقاوَمة و تكونُ فيها إسرائيل المُسيْطِرة و المهيمنة الوحيدة على كلّ شؤونها مع تنصيب سُلْطةً شكليّة تسير وفقَ سياستها و أهدافها و خُطَطِها، سعياً وراء تحقيق مشروعها الكبير الذي أعلنَ عنْه “بايدن” و تمّ اتّفاق العديد من الدول على إنجازه خلال قمة العشرين بِنيودِلهي و المُتعلِّق بإنشاء ممر اقتصادي (الهند الشرق الأوسط أوروبا). الذي علَّقَت عنه الباحثة في الشؤون التركيّة “صالحة علام” في مقالٍ لها نُشِر بالجزيرة بتاريخ 19اكتوبر 2023 الذي أشارت فيه إلى “أنّ الرئيس الأمريكي قد عرض على شُركائه الاوروبيّين عام 2011 خُطة لتنفيذ مشروع هذا الممَرّ الذي يضم عددًا من الموانئ البحرية، مع ربطها ببعضها بعضًا، إلى جانب شبكة من خطوط السكك الحديدية، وطرق للمواصلات البرية، إضافة إلى مدّ خطوط أنابيب لتصدير واستيراد الكهرباء والهيدروجين لتعزيز إمدادات الطاقة، وإقامة كابلات ألياف ضوئية لنقل البيانات وتبادل المعلومات من خلال شبكة ضخمة عابرة للحدود ذات تقنية بالغة الدقة والكفاءة، واصفًا إياه بأنه سيغير قواعد اللعبة، وخلق شرق أوسط جديد أكثر تكاملًا وازدهارًا، يتمتع برفاهية واستقرار لم يحظَ بهما من قبل”.

كما أضافَت “أنّ دُخول الشرق الأوسط، وتحديدًا الأراضي الفلسطينية الخاضعة لسلطة الاحتلال حتى ميناء حيفا ضمن هذا المشروع هو العقبة الوحيدة التي برزت أمامهم ووجدوا أنها ستقف عائقًا صلدًا، يهدد أمن وسلامة مشروع بايدن، في ظل وجود العديد من التنظيمات والفصائل الفلسطينية المسلحة التي تمثل تهديدًا للمشروع ولأمن دولة الاحتلال، وتحقيق رغبة الكيان الصهيوني في السطو على ما تبقى من الأراضي الفلسطينية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، وإنهاء الوجود الفلسطيني وإغلاق هذا الملف للأبد”.

و ما في علم أمريكا أنّ المقاومة الفلسطينيّة لن تنهزِمَ على أرضِها و لنْ ترفَع الراية البيضاء أبداً رغمَ الإبادة الجماعيّة للشعب في غزة و رغم الصّمْت العالميّ الرّهيب إزاء هذه الجرائم البَشِعة ضدّ الأبرياء العُزّل، ستَخرُج المُقاوَمَة الباسِلَة مُنتَصِرةً بِحول الله، و هي التي ستقوم بتغيير خريطة فلسطين و تغيير كلّ السياسات الخسيسة التي تُحاكُ ضدّ القضية الفلسطينيّة المَشروعة و ستُحرّر الأرض و تُقيم دوْلةَ فلسطين على أرضها التاريخيّة كلّها و عاصِمتُها القُدس الشريف، رغمَ كيْد الكائدين و خِذلان الماكِرين.

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبر بالضرورة عن رأي آشكاين وإنما عن رأي صاحبه

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Chopin
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2023 09:30

شمعون بيريز هو واضع خطة مشروع الشرق الأوسط الجديد وليس بايدن، المشروع مشروع اسرائيلي صهيوني الهدف من خلال وضعه هو السيطرة على الشرق الأوسط و اضعاف اوروبا و امريكا….لا يحجب الشمس بالغربال

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x