لماذا وإلى أين ؟

المتصرفون المغاربة يستعدون للاحتجاج من اجل “نظام أساسي عادل”

انتقلت عدوى الاحتجاجات على النظام الأساسي، من الأساتذة إلى فئة المتصرفين، التي قالت إنها تنوي تسطير برنامج احتجاجي “ستعلن عنه لاحقاً”.

وسطر الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، في بيان، جملة من المطالب، منها بالأساس الرفع من أجورهم، مراجعة نسق الترقي الخاص بهذه الهيئة بكل درجاتها، إضافة درجتين إلى المسار المهني لهيئتهم.

وقال نص البيان إن “الوضع لم يعد يحتمل الصمت أو التهاون أو التغاضي عما يحاك ضدهم في العلن والخفاء”، داعيا كافة المتصرفات والمتصرفين بكل القطاعات الوزارية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية إلى التكتل حول الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة”.

وأعلن إتحاد المتصرفين بأنه “سيطلق برنامجا نضاليا سيعلن عن تاريخها قريبا”.

ودعا مكاتبه الإقليمية إلى “التعبئة والتحسيس وعقد لقاءات تواصلية وجموع عامة لتجديد أعضائها”، مطالبا المركزيات النقابية وتنظيمات المتصرفين الحزبية إلى “دعم ملفهم المطلبي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.8 4 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المتصرف المغربي
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2023 16:18

يعتبر المتصرف هو العمود الفقري للإدارة العمومية المغربية. حيث يقوم بوضع السياسات العمومية والقطاعية و البرامج التنموية … وتنفيذها على أرض الواقع . لذا يجب على الحكومة المغربية إعادة النظر في النظام الأساسي المنظم لهذه الفئة من خلال الزيادة في الأجور و إقرار درجتين استثنائيتين و إعادة النظر في نسق الترقي

Hamid
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2023 16:13

مطالب هذه الفئة من الموظفين مشروعة، ويجب على الحكومة التفاعل معها بالجدية اللازمة في ظل الاكراهات الاجتماعية التي يعيشها المتصرفون.

عيسى ا
المعلق(ة)
10 ديسمبر 2023 17:07

المتصرف عماد الادارة المغرية يجب انصافه باثر رجعي .لانه تعرض للاقصاء والتهميش منذ سنة 2003 . الحكومات المتعاقبة تربط ملف المتصرفين بالاصلاح الشمولي للوظيفة العمومية لكن في المقابل تقوم بالرفع من اجور بعض الفئات بل هناك من استجابة لمطالبهم 3 مرات.
يجب انصاف المتصرفين المشتركين بين الوزارات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x