لماذا وإلى أين ؟

شغيلة الفوسفاط تنقل غضبها إلى مقر وزارة بنعلي

تعتزم الشغيلة الفوسفاطية المنضوية تحت لواء النقابة الحرة للفوسفاط، تنظيم وقفة احتجاجية انذارية يوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، أمام مقر وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

ودعت النقابة في بلاغ مكاتبها الجهوية إلى انعقاد أجهزتها التقريرية و التنفيذية للتعبئة للوقفة الاحتجاجية ولاتخاذ ”جميع الخطوات النضالية و تسطير برنامج نضالي للترافع عن الملفات المطلبية الجهوية و المحلية بالنظر لانسداد قنوات المؤسسات الحوارية المحلية”.

كما طالبت الشغيلة الفوسفاطية لـ ”التكتل والالتفاف حول نقابتهم العتيدة النقابة الحرة للفوسفاط للحفاظ على المكتسبات وصون الحقوق”.

وأبرزت أن الإحتجاج يأتي لـ ”توالي انتكاسة الوضع الاجتماعي للشغيلة الفوسفاطية و انفراد الادارة العامة بإضاعة الزمن الاجتماعي”.

كما تأتي الخطوة الاحتجاجية، وفق نص البلاغ، بسبب ”تعنت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بتواطؤ مع اطراف ادارية وتجاهلها للظهير المنظم 1.60.007 بمثابة النظام الاساسي لمستخدمي المقاولات المنجمية وامعانها في خرق للقانون والشطط في استعمال السلطة و تجاهل خطير و ازدراء مقصود للاحكام القضائية عبر رفضها تسليم تعيين الاخ حما علوات كمندوب للصحة و السلامة عن الدائرة الثانية العيون الشاطئ بفوسبوكراع جهة الصحراء بعد سنة من انصرام الانتخابات الخاصة بمناديب الصحة و السلامة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x