لماذا وإلى أين ؟

بركان.. مشروع سوسيو-تربوي ورياضي نموذجي بتزاغين جماعة زكزل (صور)

يشهد دوار تزاغين بجماعة زكزل، الواقع بإقليم بركان، أشغال بناء مشروع سوسيو-تربوي ورياضي نموذجي وطموح في العالم القروي لفائدة شباب المنطقة.

المشروع المشار إليه، والذي تصل كلفته المالية 20 مليون درهم، هو عبارة عن مركب تربوي رياضي وصحي، كان موضوع اتفاقية بين كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بركان، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عمالة اقليم بركان، بالإضافة إلى المجلس الاقليمي لبركان وجماعة زكزل.

وسيشمل ذات المشروع بناء ملعب رياضي، وبناء وتجهيز حجرات مدرسية، وكذا بناء وتجهيز مركز صحي، وبناء وتجهيز دار الشباب، بالإضافة إلى التكوين والتأطير والمواكبة.

عدد من ساكنة دوار تزاغين وكذا بعض المتتبعين للشأن المحلي بإقليم بركان والمنتخبين، أشادوا بهذا المشروع واعتبروه خطوة هامة نحو توفير بنيات تحتية ومواكبة تأطيرية لشباب المنطقة، خاصة بالعالم القروي، الذي يشهد هجرة كبيرة نتيجة انحباس المطر وقلة فرص الشغل، وانعدام البنية التحتية السوسيو-ثقافية.

المشروع يأتي كذالك في سياق مواكبة النهضة الرياضية، خاصة في مجال كرة القدم، حيث من شأنه أن يفتح المجال كذلك لشباب المنطقة لتفجير موهبتهم، في تخصصات رياضية وثقافية، وبزوغ نجم أبطال مستقبليين مع تأطيرهم دراسيا وتربويا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x