لماذا وإلى أين ؟

“آشكاين” تكشف تفاصيل زيارة بنعبد الله إلى موريتانيا

يقوم الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية؛ محمد نبيل بنعبد الله، بزيارة إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية بتنسيق مع حزب الصواب الموريتاني الذي يستقبل وفدا عن حزب “الكتاب”.

في هذا الإطار، كشف رئيس حزب الصواب الموريتاني؛ عبد السلام ولد حرمة، أن زيارة نبيل بنعبد الله إلى موريتانيا تأتي لتقوية “فرص التواصل السياسي الحزبي بين المملكة المغربية وموريتانيا وفتح فرصة تشبيك مزيدا من فرص التعاون الشعبي وتبادل وجهات النظر حول الرهانات التنموية المطروحة البليدين”.

وعن سياق الزيارة، أكد ولد حرمة في تصريح خص به صحيفة “آشكاين”، أن الزيارة جاءت “في إطار انسداد التعاون الرسمي المغاربي وتهديد الانهيار الأمني في منطقة الساحل والصحراء”، مضيفا أن “الزيارة ستتوج بتوقيع بروتوكول تعاون بين المنظمات الشبابية للحزبين وتشجيع التعاون المباشر بين المنظمات السياسية والمدنية في البلدين”.

وبخصوص برنامج الزيارة، كشف رئيس حزب الصواب الموريتاني أنه سيتم تنظيم مهرجان خطابي بدار الشباب “القديمة” وسط العاصمة انواكشوط احتفاء بوفد حزب التقدم والاشتراكية، مساء اليوم، قبل أن تعقد بعد ذلك ندوة حول التعاون العلمي الموريتاني المغربي.

وأكد المتحدث ذاته أن نبيل بنعبد عبد الله سيلتقي صباح يوم غد الثلاثاء مع رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) ورؤساء الفرق البرلمانية، قبل أن يلتقي مع رؤساء بعض الأحزاب السياسية، من قبيل حزب الإنصاف (حزب الرئيس الغزواني)، حزب تواصل (حزب إسلامي معارض)، حزب التحالف الشعبي التقدمي (حزب يساري معارض)، حزب اتحاد قوى التقدم (حزب يساري معارض) وحزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم (حزب ليبرالي من الأغلبية الحاكمة).

ووفق رئيس حزب الصواب الموريتاني؛ عبد السلام ولد حرمة، فإن الوفد المغربي سيزور مدينة “روصو” الحدودية على نهر السينغال صباح يوم الأربعاء المقبل، وسيلتقي ببعض أطر الحزب المحليين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x