لماذا وإلى أين ؟

فاجعة.. مصرع 7 عمال فلاحين وإصابة آخرين في حادث مروع بالحاجب

سعد مرتاح/صحفي متدرب

اهتزت ساكنة إقليم الحاجب اليوم الأربعاء، على وقع حادثة سير مميتة لحافلة كانت تقل عمالا فلاحيين، خلفت 7 قتلى و8 إصابات متفاوتة الخطورة منها حالات خطيرة.

وأكدت مصادر محلية نقابية، لجريدة “آشكاين” الإخبارية، أن الحادثة وقعت في الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين مدينتي الحاجب وإفران.

وقد هرعت عناصر الإسعاف والوقاية الأمنية والدرك الملكي إلى مكان الحادث فور تلقي الخبر، حيث تم انشال القتلى، ونقل الجرحى إلى كل من مستشفى الحسن الثاني بفاس ومحمد الخامس بمكناس لتلقي العلاجات الطبية الضرورية.

وفي هذا الصدد، أدان الكاتب العام للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بدر عريش، في تصريح خص به “آشكاين”، “تكرر الحوادث المميتة للحافلات التي تقل العمال الفلاحيين والزراعيين والتي يروح ضحيتها المئات سنويا، نتيجة الظروف اللاإنسانية واللاصحية التي تتم بها عملية النقل”، محملا المسؤولية لوزارة الفلاحة.

واعتبر ذات القيادي النقابي، أن “هذا المشكل قائم منذ سنوات عديدة، رغم ان الباطرونا الفلاحية تستفيد من مبالغ مالية طائلة سنويا بغية توفيرها لحافلات نقل في المستوى، كما أن وزارة الفلاحة وعدت في آخر حوار جمعها بالنقابة، بحل المشكل بشكل نهائي، لكنها لم تباشر ذلك حتى الآن “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x