لماذا وإلى أين ؟

مجلس العدوي يرصد اختلالات في تسليم مشاريع كبرى بجهة الشمال

كشف المجلس الأعلى للحسابات، في تقريره السنوي 2022-2023، عن مجموعة من الاختلالات تهم تأخر تسليم منشآت ومرافق عمومية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، للأطراف ذات الاختصاص الموكلة إليها تدبيرها، أو استغلالها دون إنجاز محاضر للتخلي.

وحسب المعطيات التي شملها تقرير مجلس العدوي، تأخر تسليم هاته المشاريع والمنشآت، يؤخر عمليات الاستغلال ويحول دون الاستفادة من الضمانات التعاقدية، مشيرة إلى مشاريع كبرى كما هو الشأن بالنسبة للمستشفى الإقليمي للحسيمة المنجز في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

وأوضح التقرير، أن المستشفى الذي أنجز بتكلفة إجمالية تصل إلى 615,94 مليون درهم، والذي تم الانتهاء من جميع الأشغال الكبرى والأشغال النهائية وتجهيزه بالآليات والعتاد الطبي والتقني والمكتبي، لم يتم افتتاحه بعد إلى حدود كتابة هاته الأسطر.

وكشف التقرير أيضا، أن 68 ملعبا للقرب منجز من طرف وكالة تنمية أقاليم الشمال ومصالح عمالة طنجة أصيلة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 87.10 مليون درهم، لم يتم أبدا تسليمها لجماعة طنجة. فضلا عن 22 سوقا للقرب تدبر من طرف الجمعيات والسلطة المحلية بتكلفة إجمالية تصل إلى 271,60 مليون درهم، و 16 مركزا سوسيوثقافيا مدبرة من طرف الجمعيات بتكلفة تصل إلى 191,53 مليون درهم، وستة قاعات مغطاة تدير من طرف الوزارة الوصية بتكلفة إجمالية تصل إلى 177,20 مليون درهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x