لماذا وإلى أين ؟

ساكنة طنجة تحتفي “بالبوناني” بمسيرة حاشدة تنديدا بالعدوان على فلسطين (فيديو+صور)

تظاهرت حشود غفيرة أمام القنصلية الفرنسية في وقفة احتجاجية، تحولت إلى مسيرة جابت شوارع طنجة، خلال ليلة رأس السنة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

المسيرة التي انطلقت من ساحة فرنسا قبالة القنصلية العامة الفرنسية بطنجة، جابت بعدها عدة شوارع ومناطق وسط المدينة، مشارع باستور، ساحة الأمم، شارع محمد الخامس، وساحة المدينة.

ورفع المحتجون شعارات قوية تندد بالتطبيع مع إسرائيل مطالبين بوقفه، كما استنكروا الاحتجاجات المتكررة على الشعب الفلسطيني، والنساء والأطفال والمواطنين العزل.

وتأتي المسيرة، في إطار دعوات عالمية لجعل آخر أيام السنة الميلادية، يوما للتذكير بالقضية الفلسطينية، ودعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتجدر الإشارة، إلى أن مدينة طنجة عرفت سلسلة من الأشكال التضامنية المتواصلة مع الشعب الفلسطيني بمدينة طنجة؛ منذ بداية العمليات العسكرية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من الشهر المنصرم؛ تحت اسم “السيوف الحديدية”؛ وذلك ردا على عملية مفاجئة شنتها حركة المقاومة الفلسطينية ضد أهداف عسكرية تحت اسم “طوفان الأقصى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x