لماذا وإلى أين ؟

هولندا.. المغربي أحمد أبو طالب يتنحى عن منصبه على رأس بلدية روتردام

أعلن عمدة روتردام المغربي الأصل أحمد أبو طالب، عزمه التنحي عن منصبه كعمدة لمدينة روتردام خلال هذا العام، بعد أكثر من خمسة عشر عامًا على رأس البلدية التي ترأسها منذ سنة 2009، حيث يعتقد أن الوقت قد حان لإفساح المجال لشخص آخر.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية هولندية، فقد صرح أبو طالب (62 عاما)، في بيان صحفي أنه فكر مليا في هذه اللحظة، وناقش قراره ما أفراد أسرته قبل إتخاذه الصيف المنصرم.

وأضاف عمدة روتردام الفائز بلقب “أفضل رئيس بلدية في العالم” لسنة 2021، “أنه ليس هناك وقت مثالي للرحيل، وأنه اختار هذه اللحظة لأنها توفر أيضًا وقتا كافيا لتعيين رئيس بلدية جديد قبل الانتخابات البلدية المقبلة”.

مصادر متطابقة أشارت إلى أن أبو طالب الذي انطلقت ولايته الثالثة سنة 2021، والتي قرر تفليص مدتها والتنحي قبل نهايتها. وبينما لا يعرف بالضبط متى سيغادر، فقد وعد أنه “إلى غاية إنهاء إجراءات استقالته، سيستمر في أداء واجباته كرئيس للبلدية بالتزام كامل”.

وأوضحت المصادر، أن أبو طالب الذي قضى خمسة عشر عامًا كرئيس لبلدية روتردام، يعد واحدًا من أكثر رؤساء البلديات خدمة في هولندا. حيث أن تسعة فقط من أصل 342 رئيس بلدية في البلاد ظلوا في مناصبهم لفترة أطول من أبوطالب.

وأوردت المصادر، أن أبو طالب لم يذكر ماذا سيفعل بعد تقاعده من منصب رئيس البلدية. وكان عضو حزب “PvdA” قد شغل منصب عضو في مجلس محلي في أمستردام من عام 2004 إلى عام 2007. ومن 2007 إلى 2008 شغل منصب كاتب الدولة للشؤون الاجتماعية والتشغيل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
kamal
المعلق(ة)
12 يناير 2024 01:36

ياريت يجي للمغرب ويعين من طرف الملك كرئيس للحكومة ربما يجيب معه الشفافية و المعقول والمسؤولية …يحرك لين شوية البلاد

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x