لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. تنسيقية أساتذة الثانوي التأهيلي تعلق احتجاجاتها ضد وزارة بنموسى

أعلن المجلس الوطني لما يسمى “التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي” تعليق جميع الأشكال الإحتجاجية المعلن عنها سلفا ضد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل سحب النظام الأساسي الجديد وتحقيق ملفهم المطلبي.

ووفق بلاغ صادر عن التنسقية المذكورة، فقد تقرر تعليق جميع الأشكال الإحتجاجية وصيغ المقاطعة ابتداء من يوم غد الجمعة 12 يناير الجاري، وخلال ما تبقى من الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل، “تفعيلا لمبدأ إتاحة الفرصة لتوفير مناخ إيجابي يضمن عودة الحياة للفصول الدراسية على أساس تشاركي يساهم فيه كل طرف بما يلزم، انطلاقا من المسؤولية النصالية والحس الوطني”.

وحذر البلاغ الذي توصلت به “آشكاين” من تجاهل قرار تعليق الاحتجاجات والغلاف الزمني المقترح وما يتصل به من مطالب، مشيرا إلى أن ذلك “سينتج عنه عودة تجسيد برنامج نضالي يتدرج من اعتصامات جزئية إلى إنزال وطني وصولا إلى مبيت ليلي وإضراب مفتوح عن الطعام”.

وطالبت التنسيقية ذاتها الوزارة الوصية بالتراجع عن كافة التوقيفات التي طالت الأستاذات والأساتذة وعدم المساس بأجورهم مع إلغاء مراسلات الإنذار بالعودة إلى العمل، محذرة من تحويل قضية التوقيفات إلى “ورقة مساومة للأساتذة أو مقايضة التعسف بالتنازل عن المطالب العادلة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x