لماذا وإلى أين ؟

شجار بين مغاربة ومهاجرين من جنوب الصحراء ينتهي بإصابات خطيرة

ألقت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على ثلاثة أشخاص بعد مشاجرة عنيفة بين مجموعتين من المهاجرين المغاربة والمهاجرين من دول جنوب الصحراء، في حديقة في بلدية إل كالا دي إيناريس ضواحي مدريد.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد أصيب ستة أشخاص أحدهم دخل في غيبوبة، بسبب الشجار الذي وقع  يوم الجمعة 12 يناير الجاري، الساعة الثامنة مساءً، بعد معركة ضارية في حديقة تيرولينا.

وأفادت المصادر بأن المصابين والموقوفين يحملون جنسية مغربية وجنسيات مختلفة من بلدان جنوب الصحراء، وتفترض الشرطة أن المهاجرين ينتمون إلى مركز الاستقبال والطوارئ والإحالة (CAED).

وأوضحت المصادر، أنه لأسباب يجري التحقيق فيها، قام ثلاثة مغاربة بمهاجمة مواطني جنوب الصحراء بقضبان معدنية. وأخطر المصابين هو شاب يبلغ من العمر 25 عاماً، أصيب بصدمة شديدة في الرأس بعد تلقيه ضربة قوية، وهو الآن في غيبوبة في مستشفى أل كالا دي إيناريس.

وأشارت المصادر، أن مواطنا آخر من جنوب الصحراء يعاني من فقدان سن وكسر في مفصل الإصبع، ومغربي يعاني من كسر في الحاجز الأنفي وجرح في شفته، ومغربي آخر يعاني من كسر في مفصل الإصبع وجرح في يده، وآخر من نفس الجنسية مصاب بجروح في شفته وفقدان أسنانه.

وقد تدخلت عدة فرق من الشرطة الوطنية والشرطة المحلية والحماية المدنية والصليب الأحمر، بعد إخطارهم بالواقعة، من أجل فضّ الشجار وإسعاف المصابين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
16 يناير 2024 12:47

توافد المهاجرين الافارقة على مدينة الدار البيضاء المدينة مكتضة ومليئة بالنتاقضات الاجتماعية والامزجة المختلفة من شانه ان ينمي نزعة عنصرية بين الافارقة والمغاربة ويؤدي الى اصطدامات قد لا تحمد عواقبها، لذى وجب التخفيف من توافد الافارقة على هذه المدينة وتوزيعهم على جهات اخرى حتى يقل خطر تكثلهم في منطقة واحدة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x