لماذا وإلى أين ؟

أكبر جمعية حقوقية تطالب بالإستجابة لمطالب جلول المضرب عن الطعام

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إدارة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالإستجابة لمطالب المعتقل على خلفية ما يعرف بـ”حراك الريف”؛ محمد جلول، الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

وقالت أكبر جمعية حقوقية بالمغرب في بلاغ لها، إنها تلقت” بقلق شديد نبأ دخول المعتقل محمد جلول، المعتقل على خلفية حراك الريف الموجود بسجن طنجة 2، في إضراب مفتوح عن الطعام بلغت مدته لغاية يومه ثمانية أيام، احتجاجا على ما يتعرض له من مضايقات وانتهاكات لحقوقه السجنية”.

وناشد البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، جلول لوقف إضرابه المفتوح عن الطعام “حفاظا على صحته وسلامته الجسدية والنفسية”، داعيا إلى “الاستجابة الفورية لكافة مطالبه باعتبارها حقوقا مشروعة تخولها له المواثيق الدولية، ويكفلها له الدستور وتنص عليها القوانين، حفاظا على سلامته الجسدية والنفسية وضمانا لحقه في الاتصال بالعالم الخارجي، وصونا لحقه في الحياة ولكرامته”.

وحملت الجمعية الحقوقية، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مسؤولية “توفير الرعاية الواجبة لمحمد جلول وتحسين شروط عيشه داخل السجن”، محذرة من مغبة ما قد يسفر عنه إضرابه الطويل عن الطعام من مس بحياته أو صحته وكذا صحة وحياة والدته المريضة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مولاحظ
المعلق(ة)
16 يناير 2024 17:55

لم تخبرونا بمطالب هذا السجين، حتى نتعاطف معه او نقول له انه مثله مثل السجناء الاخرين. هؤلاء الحقوقيون دائما تجد اخبارهم وبلاغاتهم غير واضحة فهم يمارسون التعتيم لاهداف معينة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x