لماذا وإلى أين ؟

معلومات استخباراتية مغربية تقود الأمن الإسباني لحجز 1500 كيلوغرام من الكوكايين بسواحل الكناري

مكنت معلومات استخباراتية مغربية، من حجز أكثر من 1500 كيلوغرام من الكوكايين في المياه القريبة من ساحل جزر الكناري، في قارب سريع، يقوده ثلاثة أفراد، تم توقيفهم في عملية مشتركة بين الشرطة والحرس المدني الإسباني.

وحسب المعطيات التي أوردتها وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، فإن عملية اعتراض القارب السريع جاءت بعد عملية الرصد والمراقبة المشتركة بين الجهازين الأمنيين، وكذلك المعلومات الاستخباراتية التي قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية يوم 12 يناير 2024، والتي تفيد أن قاربا محملا بكمية كبيرة من المخدرات سيصل إلى سواحل “غران كناريا” بالقرب من شاطئ “أرابيا إنياغا”.

وأفادت المصادر، أن دورية للحرس المدني “ريو أوربيغو”، الزورق السريع الذي باشر مناوراته من أجل الفرار، لتنتهي المطاردة بإلقاء القبض على أفراد طاقمه وحجز ما مجموعه 564.5 1 كيلوغراما من الكوكايين في 64 حزمة.

وأشارت المصدر ذاته، إلى أن المحجوز والموقوفين نقلوا إلى ميناء “بويرتو دي لا لوز” في جزر الكناري، حيث أحيل الموقوفون على تدابير الاعتقال الاحتياطي بقرار من السلطات القضائية الإسبانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x