لماذا وإلى أين ؟

“لحوم مسمومة” تخرج حماة المستهلك عن صمتهم

آشكاين/سعد مرتاح

أكدت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، أن خبر بيع لحوم مسمومة في المجازر والأسواق المغربية “ادعاء كاذب ولا أساس له من الصحة”.

وقامت الجامعة، حسب  بلاغ لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، بـ “البحث والتحري حول الموضوع بمجرد انتشار الخبر “الكاذب” عبر وسائل التراسل الفوري بين بعض المواطنين وبتنسيق مع الشبابيك المهنية عبر ربوع المملكة، لينتهي هذا البحث بعدم تسجيل أية حالة مثبتة من طرف أي جهة رسمية أو غيرها”.

وطمأنت الجامعة المستهلكين حول سلامة اللحوم المعروضة، داعية إلى اقتنائها من مصادر معروفة مرخصة وخاضعة للمراقبة من طرف الجهات الصحية المختصة.

يذكر أن مصالح الشرطة القضائية، أجرت أبحاثا معمقة لتشخيص هويات المتورطين في نشر “أخبار زائفة” و”إشاعات خطيرة”، تدعي رصد مواد سامة داخل اللحوم الحمراء بعدد من المدن المغربية، وتحرض المواطنين على عدم استهلاكها.

ويأتي فتح البحث المشار إليه بعدما رصدت مصالح اليقظة المعلوماتية لمصالح الأمن الوطني تسجيلات صوتية لأشخاص يدعون بشكل زائف، أن اللحوم المعروضة للبيع بعدد من المدن المغربية غير صالحة للاستهلاك، وينشرون تهديدات تثير الفزع بين المواطنين.

مصدر من المكتب الوطني لسلامة المنتجات الصحية (أونسا)، كان قد كشف في توضيح لجريدة “آشكاين”، أن محتوى التسجيلات الصوتية التي يتم تبادلها على تطبيقات التواصل الإجتماعي، حول وجود هذه الأمراض “لا أساس لها من الصحة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مولاحظ
المعلق(ة)
17 يناير 2024 20:30

يجب انزال اقسى العقوبات بكل من تبت في حقه ترويج هذه الاشاعات التي تمس بامن الوطن والمواطنين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x