لماذا وإلى أين ؟

عامل تطوان يجرّ برلمانيا إلى المحكمة

جرّ عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم تطوان، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جماعة أزلا بإقليم تطوان، إلى القضاء الإداري مجددا، بعدما قدم دعوى قضائية ضد المعني بسبب توقيع ترخيص بناء انفرادي، يخالف قوانين التعمير.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المحكمة الإدارية الابتدائية بالعاصمة الرباط، حددت الجلسة الأولى للنظر في حيثيات الملف الذي يحمل رقم “33-7110-2024″، يوم 9 فبراير المقبل.

وذكرت مصادر محلية أن السلطات المحلية بإقليم تطوان قد شددت الخناق في الآونة الأخيرة على الرخص الانفرادية والخروقات في مجال التعمير وكذا الرخص الإدارية ورخص الإصلاح، التي تستعمل في البناء العشوائي وإحداث تغييرات جذرية في تصاميم البنايات.

وفي سياق متصل، فإن تسليم الشواهد والرخص الإدارية من قبيل رخص الربط بشبكتي الماء والكهرباء، ورخص الإصلاح وغيرها، سيتم عبر لجنة مختصة ستتكفل بالتأكد من عدم تواجد البنايات المعنية بالشواهد الإدارية في أماكن غير مرخص للبناء فيها، أو محرر في حقها مخالفة من لدن الجهات المعنية، أو موضوع نزاع قانوني أو صدر في حقها حكم قضائي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x