لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يعترف بارتكاب خطأ بمصافحة قائد منتخب الكونغو

اعترف مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، بارتكاب خطأ بمصافحة قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا، بعد نهاية المباراة يوم الأحد الماضي.

ونفى الركراكي، خلال ندوة صحفية، التلفظ بعبارات عنصرية ضد لاعب الكونغو الديمقراطية بعد نهاية المباراة، في حين أكد أنه أخطأ بمصافحته، قائلا “كان علي حين صافحته ولم ينظر إلي، أن أتركه يمر دون مشاكل”، مضيفا “ما تعلمته هو الإقتصار على مصافحة المدرب والحكم فقط دون اللاعبين في المرة المقبلة”.

وأوضح أنه طالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالإستماع إليه، وأنه لم يسبق له شتم لاعب، كما ليس ذلك من شيمه وتربيته ومعاملاته، وما قام به بعد المباراة أمر يقوم به دائما وهو مصافحة المدرب والحكم واللاعبين.

وفي الوقت الذي كان فيه مبيمبا قد صرح أنه “تعرض للشتم بألفاظ عنصرية من المدرب المغربي”، رد الركراكي بأنه كذلك توصل “برسائل عنصرية وبتحريض على القتل”، وأن الأمر قد “مس عائلته”.

وخلص الناخب المغربي إلى أن “المشاحنات في نهاية مباراة كرة قدم أمر طبيعي تماما”، مبرزا أن ذلك يمكن أن يكون بسبب “التوتر أو الحرارة أو الرغبة في الفوز”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، عن فتح تحقيق ضد كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغولي، برسم الجولة التانية من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفور 2023.

وأفاد ”الكاف”، في بلاغ اليوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، بأن هيئة مراقبة السلوكيات التابعة له، لن تدلي بمزيد من التعليقات حول هذا الأمر حتى انتهاء التحقيق.

من جهتها، أدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الاثنين، “دون الدخول في منطق الاتهامات” كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكونغو الديموقراطية، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان توضيحي، أمس الاثنين، على “العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية.

وذكرت الجامعة بـ”علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)”، مشيرة إلى “عدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

وأضافت أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابر، وهو “ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
24 يناير 2024 09:44

Bonjour mes chers compatriotes
Nous aimons tous trop trop fort notre équipe Nationale de quoi être fier puisque en étant finaliste coupe du Monde .Mais attention trop de flasch, trop de Médias , Trop de déclarations et son contraire 1h après , trop des intervieweurs, trop narcissique aimant trop les caméras , notre sélectionneur Régragui il est très bon, mais des fois il en fait trop , les journalistes ils déforment trop . Beaucoup de nos compatriotes l’ont remarqué

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x