لماذا وإلى أين ؟

حجز كمية كبيرة من الكوكايين يقود لتوقيف نجل وزيرة بلجيكية من أصول مغربية

حجزت الشرطة البلجيكية بحر الأسبوع الجاري، كمية كبيرة من الكوكايين داخل مكتب وزيرة التربية الفرنكوفونية البلجيكية، كارولين ديزير، في واقعة خلقت الكثير من الجدل ببلجيكا، خاصة بعد توقيف نجل وزيرة سابقة من أصول مغربية على ذمة الواقعة بتهمة حيازة والمتاجرة في المخدرات.

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية أكدتها تصريحات للنيابة العامة، فإن عناصر الشرطة قامت بتفتيش مكتب الوزيرة ديزير، بتعاون تام من طرف مدير ديوان الوزيرة، ليتم حجز 50 كبسولة من الكوكايين.

وأفادت المصادر، أن المحققون يشتبهون أن المخدرات المحجوزة تعود إلى نجل فضيلة لعنان، النائبة الاشتراكية ببروكسل والوزيرة السابقة من أصول مغربية، والذي تم تفتيش منزله أيضا، وحجز مبلغ مالي قدر بعشرة آلاف أورو، كما تم توقيفه ووضعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي.

وأشارت المصادر، أنه تبعا للتحقيق المفتوح باشر مكتب ديوان الوزيرة ديزير، إجراءات الفصل في حق الموظف الموقوف، الذي كان يشغل منصب المسؤول عن اللوجستيك داخل ديوان الوزيرة.

وتجدر الإشارة، إلى أن فضيلة لعنان كانت بائعة ورود قبل أن تصبح في 20 يوليوز 2014 كاتبة دولة في حكومة بروكسيل، وترجع أصولها إلى قرية “بني سيدال” بإقليم الناظور، مسقط رأسها في 1967.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متابع
المعلق(ة)
27 يناير 2024 07:37

تباًّ لهذه التجارة و لكل من ؤقوم بها

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x