لماذا وإلى أين ؟

فكيك تتزين بالوشاح الأبيض في طوفان نسائي حاشد (فيديو)

شهدت مدينة فكيك يوم أمس طوفانا بشريا نسويا حاشدا، استمرارا  للاحتجاجات التي تعرفها المدينة منذ أسابيع.

وكان اللافت في احتجاج يوم أمس على خلاف باقي الاحتجاجات السابقة، هو ارتداء كل النساء المشاركات في المسيرة والبالغ عددهن المئات الزي التقليدي الأبيض “الحايك” في دلالة لأصالة الزي المعروف في المنطقة منذ عشرات السنين، ما أعطى رونقا فريدا للمسيرة الاحتجاجية التي جابت أبرز الشوارع الرئيسية للمدينة.

ورفعت المحتجات في المسيرة شعارات ذات بعد اجتماعي تندد بالواقع المعيشي للمدينة، وتطالب بتدخل المسؤولين لإصلاح الاختلالات التي تعرفها المدينة حسب رؤيتهن، وبالوقف الفوري لخوصصة مياه المدينة.

وتعيش مدينة فكيك منذ أزيد من شهرين على وقع الاحتجاجات والمسيرات المتتالية، رفضا لقرار المجلس البلدي بتفويت تدبير توزيع الماء الصالح للشرب لشركة “الشرق للتوزيع”.

وتبرر جماعة فكيك قرار الانضمام إلى الشركة الجهوية “الشرق للتوزيع”، بأنه يتلاءم مع القانون رقم 83.21 القاضي بإحداث شركات جهوية متعددة الخدمات في توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x