لماذا وإلى أين ؟

طلبة الطب يردون على تصريحات ميراوي بإنزال وطني جديد

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، تنظيم “إنزال وطني” بوجدة يوم الخميس 01 فبراير 2024، أمام رئاسة جامعة المدينة.

وقررت ذات اللجنة مقاطعة التداريب الاستشفائية يوم الخميس فاتح فبراير بالنسبة لطلبة السنة السادسة، باستثناء الحراسات والمداومات الليلية والنهارية.

واعتبرت اللجنة الوطنية للطلبة الطب في بيان توصلت جريدة “آشكاين” بنظير منه، أن إصلاح الأوضاع والتخفيف من حدة الاحتقان السائدة في القطاع، يبدأ من ” التخلي عن سياسة التضليل والتعليم، وباتخاذ وتنزيل قرارات توافقية واقعية وملموسة”.

وتأتي الخطوة الاحتجاجية الجديدة للطلبة الأطباء، بعد تصريحات متضاربة بينهم وبين وزير التعليم العالي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، ففي الوقت الذي كانت فيه لجنة طلبة الطب تعقد فيه يوم أمس ندوة صحفية تُخبر من خلالها الرأي العام عن مستجدات وتطورات ملفهم وخلفيات رفضهم لقرار تخفيض سن التكوين بكليات الطب، صرح وزير التعليم العالي ميراوي من داخل قبة البرلمان في ذات اليوم، بأن “قرار تخفيض مدة التكوين بكليات الطب والصيدلة من 6 إلى 7 سنوات قرار وطني سيادي، وأن منع طلبة الطب من الذهاب نحو فرنسا لإكمال الدراسة، هو السبب الرئيسي للاحتجاج”.

وأضاف عبد اللطيف ميراوي، بأن “وزارتي التعليم العالي، والصحة“ استجابتا لـ45 مطلبا من أصل 50 تقدمت به لجنة طلبة الطب”، وهو ما نفاه الطلبة الأطباء في ندوتهم الصحفية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
30 يناير 2024 15:12

هذا الوزير يريد ضرب مصداقية الدكتورة في الطب التي تمنحها كليات المغرب قبل ان يخرج هذا الوزير الى الوجود لو تجول في بهو كلية الطب بالرباط ليرى صور مجموعة من الاساتذة الذين تخرجوا منها وصيت عدد كبير خارج الوطن .هل جاء هذا الوزير للبناء ام للهدم هل بنقص سنة سيعالج مشاكل الخصاص ما هذا الترقيع وما هذا الغباء فالطب يتطلب التكوين الجيد والا اغلقوا الكليات واكتفوا تكوين ثلاث سنوات في المراكز الصحية واملاوا الفراغ…..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x