لماذا وإلى أين ؟

السلطات تشرع في توقيف المخالفين لقرارات ترشيد المياه

شرعت السلطات العمومية الأسبوع الجاري في توقيف المخالفين لقارات ترشيد المياه، في ظل أزمة الماء التي يعيشها المغرب، حيث أوقفت لجنة تابعة لعمالة العرائش، أول أمس الأربعاء صاحب محل لغسل السيارات عن العمل، بسبب مخالفته لقرار الإغلاق.

وحسب مصادر محلية، فإن محل غسل السيارات المذكور لم يلتزم بحصر أيام العمل ما بين الخميس والأحد فقط، كإجراء لمواجهة الإجهاد المائي وترشيد استعمال الماء على صعيد إقليم العرائش.

وأفادت المصادر، أن صاحب المحل المذكور ضبط أيضا يستخدم مصدرا مائيا غير مرخص، الأمر الذي دفع السلطات المحلية إلى حجز مضخات مائية وأداوت تنظيف، فيما تم توقيف المحل عن العمل.

وتجدر الإشارة، إلى أن السلطات بعدد من الأقاليم بالمملكة، قررت تقليص ساعات العمل فضلا عن أيام العمل خلال الأسبوع، فيما يتعلق بمحلات غسل السيارات، والحمامات التقليدية والعصرية، لمواجهة الإجهاد المائي التي يعيشه المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
3 فبراير 2024 01:43

كورونا 2…..!!!

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
2 فبراير 2024 22:58

Ahh c’est très sérieux ok Mais est ce les responsables de notre pays , ils ne vont pas demander des comptes aux responsables de l’eau , des gouvernements , pourquoi les Barrages ils secs ??? Nous Savons tous que la sécheresse elle frappe le Maroc tous les 2 ans depuis coexistante du Maroc non? Pourquoi ils n’ont pas remplis les Barrages pour irriguer les champs ? l’eau de la méditerranée existe non, et l’eau de l’Océan Atlantique aussi non?

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x