لماذا وإلى أين ؟

فقدان الجالية المغربية بإيطاليا لعملهم بسبب “البيرمي” يسائل الوزير بوريطة

كشف النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية، رشيد أفيلال، أن الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية تعاني الأمرين من أجل استبدال رخصة السياقة المغربية البيومترية الجديدة، بأخرى إيطالية، منذ تم اعتمادها سنة 2020.

وقال أفيلال في سؤال كتابي وجهه إلى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه “مع الأسف إخواننا المغاربة في الديار الإيطالية ورغم وقفاتهم الاحتجاجية أمام السفارة المغربية بإيطاليا من أجل تسوية وضعيتهم المهنية والتي أصبح معها الآلاف من المغاربة بدون عمل كسائقين مهنين أو غير مهنيين و ذلك نظرا لكون الدولة الإيطالية حرمتهم من تجديد رخصة السياقة بعدما تم تغيرها من طرف المغرب سنة 2020”.

وأوضح النائب الرلماني، أنه “في انتظار اتخاذ الوزارة الإجراءات القانونية من أجل إعطاء الصبغة القانونية لرخصة السياقة الجديدة بالمغرب كما كان عليه الأمر من قبل، فإن هذا الوضع الذى دام أكثر من سنتين يتطلب من التدخل في أقرب وقت لإيجاد حل لهذا المشكل ضمانا لحقوق إخواننا المغاربة بالخارج في الحق في الشغل و في العيش الكريم لهم و لأسرهم في المغرب التي تعيش بفضل التحويلات المالية للجالية المغربية في الخارج”.

وساءل أفيلال، وزير الخارجية، ناصر بوريطة “عن التدابير الإدارية التي ستتخذها الوزارة من أجل تسوية هذا الوضع الذي لا يمكن أن يطول؟”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Omar
المعلق(ة)
9 فبراير 2024 09:51

ما معنى عبارة ( في انتظار اتخاذ الوزارة الإجراءات القانونية من أجل إعطاء الصبغة القانونية لرخصة السياقة الجديدة بالمغرب كما كان عليه الأمر من قبل،) فضلا راجعوا ما تكتبون او تعلموا من جديد فلا عيب في ذلك ….!!!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x