لماذا وإلى أين ؟

رحلة شاب مغربي نحو “الحلم الأوروبي” تتحول لكابوس (فيديو)

تحول حلم شاب ينحدر من جماعة “قاسيطة” بمنطقة الدريوش، إلى كابوس بعدما تم اعتقاله من طرف الجيش الصربي خلال محاولة للهجرة نحو أوروبا عن طريق تركيا، حيث عرضوه للضرب المبرح الذي تسبب لاحقا في بتر قدميه.

وحسب إفادة للشاب شهيد بوعيادي، في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل، فإنه تعرض لاعتداء بشع من طرف عناصر الجيش الصربي، بعدما تم توقيفه رفقة ثلاثة شبان آخرين، خلال محاولة للتسلل إلى أوروبا عن طريق تركيا ثم دول البلقان.

وأوضح الشاب ذو العشرين ربيعا، أن عناص الجيش الصربي قاموا بنزع ملابسهم وسلب ممتلكاتهم، وأجبروهم على قطع نهر في البرد بالقرب من الحدود البلغارية، قبل عودته إلى صربيا واحتمائه بإحدى الغابات لمدة أسبوع، بعدما لم يقوى على الحركة.

وأفاد الشاب، أنه توجه إلى إحدى الدوريات بالمنطقة التي كان يحتمي بها وطلب منهم نقله إلى المستشفى نظرا لحالته الخطيرة، إذ تم نقله إلى مستوصف محدود الإمكانيات، قبل أن تسوء حالته ويتم نقله إلى مستشفى آخر. هناك قرر الأطباء بتر ساقيه، بعد تعرضهما لتعفن خطير إثر الكسور التي كان قد تعرض لها سابقا.

وناشد الشاب من خلال مقطع الفيديو المنشور، جمعيات المجتمع المدني والقلوب الرحيمة بأوروبا، لمساعدته في محنته من أجل استكمال علاجه وإيجاد مخرج من مصيره المجهول.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
9 فبراير 2024 00:32

Bonsoir c’est dramatique , il faut agir, et Agir vite, ne restons pas passifs Commençons par le rôle du Gouvernement et la société civile , Elles doivent travailler la main dans la main , pour stopper ce rêve Utopique qui s’appelle Eldorado Europe dites la vérité à nos jeunes que c’est mieux d’y rester dans notre Pays que de prendre le risque à se noyer et engraisser les sardines en Méditerrané, ou être victime des armées racistes .Dites la vérité à NOS JEUNES l’Europe elle n’est plus ce qu’elle était l’Europe n’est plus l’Europe des Années 60 70 80 c’est fini l’Europe

كريم
المعلق(ة)
9 فبراير 2024 09:34

كان الله في عونك أخي شهيد، الله يشافيك و يعافيك و يسهل أمرك في هذا اليوم المبارك عند الله يوم الجمعة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x