لماذا وإلى أين ؟

تهجم سلفي على صحافية بسبب لباسها يغضب نقابة القطاع

نددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بـ “استهداف الصحافيات والصحافيين بتصريحات من شأنها تهديد سلامتهم النفسية والجسدية، وتمس بصورة المرأة المغربية، من خلال سعي متطرفين وأشباه الدعاة على اليوتوب ووسائل التواصل الاجتماعي إلى فرض نمط معين عليها، باستعمال خطابات تمييزية وعنصرية ضدها” .

وذكر ذات التنظيم النقابي في بلاغ له، أن المعني بالأمر، “سبق وهاجم بعض المفكرين والفنانين والمثقفين، وأن هذه الحالة ليست معزولة، ما “يؤكد تشبعه بالفكر المتطرف الدخيل على المجتمع المغربي” على حد وصف البلاغ.

ونبهت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في ختام بلاغها، لـ “خطورة دعاة الفتنة والتفرقة والفكر الترهيبي، ممن لا زالوا مندسين بالمجتمع”، مطالبة الجهات الأمنية بالتدخل.

يُذكر أن السلفي المذكور خاطب الصحافية فرح الباز بعبارة ” أمثالك خصهم يلبسو الحجاب ويسترو حالتهم ماشي تعري صدرك فبرنامج “، ما خلف احتقانا وغضبا واسعا داخل المنظمات المهنية للقطاع، وداخل مكونات الحركة الحقوقية والنسائية المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
9 فبراير 2024 21:12

Et encore vous n’avez rien vu d’aussi grave? Dans une ville au Sud de la France cette semaine écoulée une femme voilée a insulté 2 jeunes femmes non voilées le Jour du Vendredi , la femme voilée elle les a traité de tous les mots , parce que elles sont Musulmanes et elles ne portent le voile surtout ce jour du Vendredi le jour de la Prière (elle les a traités de mécréantes , des filles faciles etc..) Tous les voyageurs du Tam ce sont indignés , et ils ont commencé à répéter (pauvre France , Pauvre France ), où va -t-on ?où va t-elle la France

Dghoghi
المعلق(ة)
10 فبراير 2024 00:13

اولا يجب فضح هذا السلفي الذي تهجم على فرح الباز.. وعلى القضاء ان يتابع هذا المتزمت السلفي المبرمج من تعاليم 1400سنة خلت هؤلاء يتناسلون ويتناسخون انهم الخطر الداهم لبلدنا المغرب.. ليس لهم مضمون ليس لهم مادة يقدمونها للشعوب لذى يتجهون للمرأة استهدافا للمجتمع..اقول لهذا المتخلف الله ليس منتقما ولا كارها فتقييم البشر يجب ان يبقى من اختصاص الخالق انت لست ناطقا بإسم الرحمان الرحيم يا ايها الظلامي ما الفائدة من لقبك الديني؟ لل حاجة لنا بانتماء الفرد الى هذا الديني او ذاك بقدر ما نحن بحاجة إلى من يسهم في تغيير مجتمعنا إلى مراتب افضل من الحضارة المدنية والمادية ،اننا لا نخاف الموت اننا نخاف الحياة التي يحتقرنا فيها المتشددين المحكومون باللغة السلبية لا تعرفون الخيارات الإجابية لديكم حقد مختوم على قلوبكم ضد المرأة ..وضد كل من ينتقدكم .. انتم دخلاء على مغربنا ارحلوا..

عبد الكريم
المعلق(ة)
9 فبراير 2024 17:11

ههههه
بقا تشوف كدامك اسي السلفي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x