لماذا وإلى أين ؟

مسيرة حاشدة بالرباط تضامنا مع الفلسطينيين (صور + فيديو)

خرج آلاف المغاربة، اليوم الأحد 11 فبراير الجاري، في مسيرة حاشدة بالرباط تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وللمطالبة بـ”وقف العدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية في غزة وإسقاط التطبيع”.

وحج المشاركون في المسيرة المذكورة تلبية  لدعوة “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، حيث تجمهروا في ساحة “باب الأحد”، قبل أن يتوجهوا إلى البرلمان”.

وعبر عدد من الفاعلين السياسيين والحقوقيين في تصريحات متفرقة لجريدة “آشكاين”، على هامش المسيرة، “عن رفضهم لاستمرار التطبيع في ظل استمرار إسرائيل في تقتيل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأجمع المتدخلون على أنه “وجب على الدولة أن توقف مسلسل التطبيع وتدعم الفلسطينيين بالمساعدات والأدوية”، مؤكدين على أن هذه “الوقفة تعبر عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني وأنه سيظل واقفا إلى جانبه إلى حين استرجاع حقوقه كاملة”.

وردد المتضامنون  شعارات داعمة لفلسطين، مطالبين من خلالها “بوقف العدوان والإبادة الجماعية والتطهير العرقي في حق الغزاويين، مع ضرورة التعجيل في إجراءات محكمة العدل الدولية”.

كما رفع المحتجون شعارات تطالب “بإسقاط التطبيع مع  إسرائيل،  وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط بشكل فوري”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x