لماذا وإلى أين ؟

هولندا.. توقيف شريك التاغي بتهمة قتل خمسة أشخاص بينهم مغربيان

قادت تهم جديدة تتعلق بالتورط في قتل خمسة أشخاص، من بينهم شخصان من أصول مغربية، (قادت) المغربي الهولندي جواد و. الملقب “بجوي” البالغ من العمر 44 عاما، والذي يعد شريكا مهما لرضوان التاغي، للاعتقال من داخل زنزاته أول أمس الثلاثاء، بعدما أدين سابقا بالتخطيط لتصفية في هولندا.

وأكدت عدة مصادر إعلامية هولندية، أن اعتقال المعني من داخل زنزانته في سجن “روتردام دي شي”، جاء بعد أن أُعلن المحققون والسلطة القضائية الهولندية أنهم يبذلون قصارى جهدهم للحيلولة دون إطلاق سراح شركاء رضوان تاغي، وبعد إجراء تحقيق واسع النطاق في جريمة قتل الملقب “بلوسيفر” التي تورط فيها المعني في تصفية حسابات في عالم المخدرات.

وأفادت المصادر، أن التحقيقات قد مكنت من ربط المعني بجرائم قتل كل من المغربيين محمد العراسي وسمير جبلي في أمرسفورت بهولندا سنة 2014، والتي كانت النيابة العامة الهولندية قد أعلنت عن مكافأة 60 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تمكن من فك لغز جريمة قتلهما.

وأشارت المصادر، إلى أن جواد المعروف أيضا بلقب “بوك”، مشتبه به في التحقيق الجديد بالتورط في تصفية بيتر فوس وياب زيليج في ديسمبر 2011 في هوتن، ورينوس مورير في أبريل 2014 في ستينبرجن. كما ارتبط اسم المعني باسم التاغي منذ فترة طويلة بمقتل جيلبرت رومر في نيويجين في عام 2012، لكن لم يتم توجيه اتهامات إليه بعد. وفي عام 2019، حُكم عليه بالسجن لمدة 13 عامًا بتهمة التحضير لعمليات تصفية وحجز ترسانة ضخمة من الأسلحة في نيويجين في عملية أمنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x