لماذا وإلى أين ؟

الغلوسي: شكايات وهبي في حق الصحفيين والنشطاء تحكمها خلفية الترهيب وتصفية الحسابات

أدان محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، سلوك وزير العدل الحالي عبد اللطيف وهبي المُتسم بتقديم شكايات في حق عدد من الناشطين والصحفيين.

واعتبر الناشط الحقوقي في تدوينة عبر حسابه الشخصي بـ “الفايسبوك”، أن “شكايات وهبي تحكمها خلفية الترهيب وتصفية الحسابات، وتعبير صريح عن توجه حقوقي نكوصي يهدف لخنق حرية الرأي والتعبير”.

وأضاف الغلوسي أن وهبي يتضايق منذ تحمله المسؤولية الوزارية على رأس قطاع العدل، “من الأصوات المناهضة للفساد والريع، ويميل إلى تكميم الأفواه”.

يذكر أن عبد اللطيف وهبي رفع العديد من الشكايات في حق الناشطين والمؤسسات الإعلامية، من قبيل الناشط “محمد رضى الطاوجني”، وجريدة “آشكاين” الإخبارية، وموقع “بديل – أنفو” الإخباري، بسبب ممارسة واجبهم الحقوقي والصحفي والمهنى في متابعة تداعيات القضية المعروفة إعلاميا بـ “إسكوبار الصحراء”، والتي أطاحت بقيادات من الصف الأول بحزب الأصالة والمعاصرة”.

ويُشار لأن منظمات حقوقية عدة، أدانت في وقت سابق إقدام وزير العدل والأمين العام السابق لحزب “البام” عبد اللطيف وهبي، على جر الصحافيين إلى القضاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dghoghi
المعلق(ة)
19 فبراير 2024 22:29

المغرب يتراس لجنة حقوق الإنسان بالامم المتحدة….وفي الداخل يسدد ضربة خطيرة لحقوق الإنسان… غريب هذا المغرب… في اي كوكب يقيم وفي أي زمن يحيى

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x