لماذا وإلى أين ؟

هذا تاريخ صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقية الصيد البحري

كشفت مصادر إعلامية إسبانية عن تاريخ الإعلان عن قرار المحامي العام للاتحاد الأوروبي بشأن الطعون المقدمة من المجلس والمفوضية الأوروبية ضد الحكم الذي يلغي اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والذي سيتم بتاريخ في 21 مارس، وفقا للجدول القضائي لمحكمة العدل للاتحاد الأوروبي.

وقالت المصادر إن القرار المرتقب يتعلق باستئنافين تم تقديمهما ضد الحكم الصادر في سبتمبر من سنة 2021، بناء على طلب جبهة البوليساريو الانفصالية، والذي ألغى اتفاقية الصيد الجديدة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، التي تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وأوضحت المصادر أن الطعون المقدمة تطالب كل من المجلس واللجنة الأوروبيين إلغاء الحكم المستأنف وبالتالي رفض الطعن المرفوع ابتدائيا من قبل جبهة البوليساريو الانفصالية، أو إذا رأت محكمة العدل أن حالة النزاع لا تسمح بذلك ليتم الحكم عليه، فستعاد القضية إلى المحكمة العامة.

وأضافت المصادر أن الطعون تطالب بإلزام جبهة البوليساريو الانفصالية بتحمل تكاليف كلتا الحالتين، بسبب حدوث أخطاء في الحكم الأول على أساس عدم وجود شرعية نشطة لجبهة البوليساريو الانفصالية، وبالتالي عدم قانونية الحكم.

وأشارت المصادر إلى أن بروتوكول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب وأوروبا انتهى في 17 يوليو المنصرم، وهو التاريخ الذي أوقف فيه الأسطول المتضرر نشاطه والذي يعتمد تجديده المحتمل على حكم محكمة العدل الأوروبية، والذي سيسبقه رأي المحامي العام، والذي، على الرغم من أنه غير ملزم، فإنه يملي توجه الغالبية العظمى من الأحكام التي أصدرتها المحكمة الأوروبية العليا.

وقالت المصادر إن الاتفاقية الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية، دخلت حيز التنفيذ في 18 يوليو 2019، والتي سمحت باستئناف نشاط الأسطول الأوروبي، الذي كان متوقفا منذ 14 يوليو 2018. والآن، تم تعليق النشاط الجديد، مما يؤثر بشكل خاص على إسبانيا، حيث أن 92 من أصل 138 ترخيصًا ضمن الاتفاقية تعود إلى إسبانيا، وتحديدًا الأساطيل الأندلسية والجاليكية وأساطيل جزر الكناري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
21 فبراير 2024 13:12

لقد اصبحنا نتق بعهودهم ومواثيقهم اكتر من اللازم، بينما تكشف الاحدات والوقائع على الارض ان الغرب نجح في جعلنا اسرى لما تصدره مؤسساته من قرارات تنزه في منظورهم عن العبث، وواقع غزة يكشف بالملموس ان خياراتهم وقرارتهم تسير ضد مصلحة الضعفاء والمسعبدين في كل زمان ومكان.

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
20 فبراير 2024 22:28

l’accord ne sera pas annulé, sauf si les Européens ils décident le suicide de leur flotte des bateaux de Pêche et surtout pour les Espagnoles

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x