لماذا وإلى أين ؟

حجي: وهبي وقع في حالة تنافي بدفاعه كمحامي عن القرض الفلاحي

قال المحامي الحبيب حجي، إن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وقع في حالة تنافي، حين أسندت لمكتبه في المحاماة، مهمة الدفاع عن قضية للقرض الفلاحين أمام المحاكم.

وأكد حجي، ضمن تصريح لجريدة “آشكاين” أن حالة التنافي تظهر من خلال رقم الملف الذي يحمل سنة 2024، أي في فترة لا يزال وهبي يمارس مهامه الحكومية.

وقال ذات المحامي: “أتصور بناء على الاستدعاء أن هناك مقال استئنافي مرفوع برأسية وزير العدل الحالي و توقيعه على المقال أو توقيع زميل أو زميلة نيابة عنه، وذلك ما يبدو من الاستدعاء”.

وأضاف: ” بما أن رقم الملف يحمل سنة 2024 يعني أن الاستئناف رفع خلال نفس السنة فهناك تنافي”.

ويتبين من خلال وثيقة حصلت عليها جريدة “آشكاين”، ولم يتم نفي صحتها من طرف أية جهة، أن محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء ، وتحت اسم وزارة العدل، وجهت أمرا بتبليغ المقال الاستئنافي واستدعاء الاطراف لجلسة عقدت أمس الثلاثاء 20 فبراير 2024، في قضية مدنية يترافع فيها مكتب وهبي للمحاماة لصالح مؤسسة القرض الفلاحي، ضد سيدة.

وتنص المادة 10 من قانون المحاماة على أن “المحامي الذي تسند إليه مهمة عضو في الديوان الملكي، أو عضو في الحكومة، أو سفير، أو عضو في ديوان وزير، أو متفرغ لأي مهمة مكلف بها من لدن الدولة، يبقى مقيدا في جدول الهيئة حسب أقدميته دون أن يكون له الحق في ممارسة مهام المهنة طيلة توليه تلك المهمة”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبسي
المعلق(ة)
23 فبراير 2024 10:36

انا اتساءل عن الفرق ما بين المهنة والمهمة باعتبار المحنة كمعيار للتفرقة او التمييز ولا اقول التميز لابراز الفرق ما بين الصفة والاستحقاق لا سيم وبعد التوجيهات المولوية السامية للربط ما بين المسؤولية والمحاسبة…باعتبار المنصب .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x