لماذا وإلى أين ؟

تجاوز سعر الدجاج 25 درهما للكيلوغرام يجر صديقي للمساءلة

جرت النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي للمساءلة البرلمانية بسبب “الارتفاع المتواصل لأسعار الدواجن وتأثيره على القدرة الشرائية للمواطن”.

وقالت التامني، في سؤال كتابي وجهته لصديقي، إن “قطاع الدواجن يواصل ارتفاعا هائلا في الأسعار، حيث تجاوز ثمن الكيلو الغرام الواحد خمسة وعشرين درهما، وهو ما يعمق ضرب القدرة الشرائية للمغاربة ، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان والذي يعرف إقبالا كثيفا على اللحوم البيضاء”.

وشددت صاحبة السؤال على أنه “في الوقت الذي يحمل المهنيون المسؤولية في عوامل الزيادة للوزارة الوصية، تتجه الأخيرة إلى الارتكان للتبريرات المرتبطة بالسياقات الدولية، ليبقى المواطن المغربي هو المتضرر الأول من هذه المعادلة التي أصبحت شماعة الحكومة التي تعلق عليها كل السياسات المنتهجة”.

وطالبت التامني من الوزير الكشف عن “التدابير التي ستقوم بها وزارته بمن أجل حل هذه الأزمة المتفاقمة المتعلقة بزيادات أثمنة الدواجن وانعكاس ذلك على معيشة المواطنين”.

يذكر أن أسعار الدواجن تشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في مختلف المدن المغربية، تخطت في غالب الأحيان ثمن 25 درهما للكيلوغرام الواحد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x