لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. إدانة الطاوجني بالحبس النافذ بسبب شكاية وزير العدل وهبي

علمت الصحيفة الرقمية “آشكاين”، أن المحكمة الابتدائية بأكادير أدانت مساء اليوم الأربعاء 21 فبراير الجاري، الناشط محمد رضا الطوجني، بالحبس النافذ على خلفية شكايتين تقدم بهما وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، تفيد أن هيئة الحكم قضت بإدانة الطاوجني بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم (2 مليون سنتيم)، مع أداء درهم رمزي لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، صاحب الدعوى.

وكان نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية لمدينة أكادير، قد قرر يوم الإثنين 12 فبراير الجاري، متابعة الناشط محمد رضا الطاوجني في حالة اعتقال على خلفية شكايتين تقدم بهما وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

وقد وجهت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية لمدينة أكادير مجموعة من التهم للناشط المذكور، تتمثل في انتحال صفة ينظمها القانون وإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، مع بث وتوزيع أخبار زائفة، التشهير بأشخاص وبث صورة بدون موافقة صاحبها مع ادعاءات كاذبة في حالة العود.

وكان الطاوجني قد استدعي من طرف المصالح الأمينة بمدينة أكادير يوم الجمعة 09 فبراير الجاري، للإستماع إليه بخصوص شكايتين تقدم بهما وزير العدل؛ عبد اللطيف وهبي، بصفته الوزارية، على خلفية شريط فيديو للطاوجني حول تورط نافذين في “البام” في قضية “إسكوبار الصحراء”.

وكشف الطاوجني في شريط فيديو سابق أن عبد اللطيف وهبي وضع شكايتين ضده بصفته الحكومية، وذلك على خلفية حديثه (الطاوجني) في موضوع ما يعرف بـ”اسكوبار الصحراء”، مشيرا إلى أن الإستماع إليه تم يوم الجمعة 09 فبراير الجاري لمدة خمس ساعات بولاية الأمن بأكادير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
22 فبراير 2024 08:30

التضامن كل التضامن مع الناشط محمد رضا الطاوجني ، و الخزي و العار لكل من راوده أو يراوده الحنين إلى سنوات الرصاص.

ابو زيد
المعلق(ة)
22 فبراير 2024 21:27

وزير و محامي سابق يتسبب بسجن رجل لانه عبر عن رايه حول قضية تطرقت إليها مثلا jeune afrique باسهاب بل انها ما زالت تعرض جوانب اخرى!!
ثم يتكلم عن الحريات العلاقية…عن العقوبات البديلة ..كل بطريقته يرسم صورة قاتمة عن وضع الحق في التعبير!!
اظن ان رحابة صدر كل من يتحمل مسؤولية حقيبة وزارة وجب ان تكون من شروط دخول معترك السياسة!!

Ibrahim
المعلق(ة)
22 فبراير 2024 11:22

كل التضامن مع الاخ الطاوجني والخزي والعار لمن أراد تكميم الأفواه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x