لماذا وإلى أين ؟

مصدر من “البام” : سابقة من نوعها أن يتابع وزير للعدل بالمغرب هذا الحجم من الصحفيين أمام القضاء

كشف مصدر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أنه من المرتقب أن تطرح القيادة الجديدة لذات الحزب، موضوع المتابعات القضائية العديدة التي كان وراءها الأمين العام الأسبق؛ وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ضد صحفيين وصناع ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على طاولة اجتماع المكتب السياسي المقبل.

المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أكد في تصريح لجريدة “آشكاين”، أن متابعات وهبي القضائية لم تكن بصفته أمينا عاما للحزب، بل بصفته الحكومية وبإذن من رئيس الحكومة”، مقرا بأنها “سابقة من نوعها أن يتابع وزير للعدل بالمغرب هذا الحجم من الصحفيين أمام القضاء”.

وعن متابعة وهبي لصحافيين بصفته أمينا عاما لـ”الجرار” قال مصدرنا: ” إن هناك من يربط الحزب كله بالمخدرات و وهبي هو المحامي ديال الحزب”، مبرزا أن ذلك يقتضي أن “يدافع الشخص على نفسه وأن ما قيل فضيع واخا السجن ما تبغيه لتا واحد، لكن ما تم الترويج له عبر فيديوهات خايب”.

وقال إنه يتم الترويج أن البام “حزب مخدرات وأنه وهبي هو المحامي ديالهم وأن الحزب يمول من أموال المخدرات.. دكشي خايب”.

وختم قوله بأنه تلقى اتصالات العديد من الحقوقيين و”أنهم كيحاولو مع سي وهبي” في موضوع المتابعات هاته.

وكان وهبي قد وضع شكاية، بصفته أمينا عام لحزب الأصالة والمعاصرة، وكذا بصفته وزيرا للعدل في مواجهة عدد من الصحافيين ويوتوبرز وأمين عام حزب سياسي، وذلك على خلفية تناول موضوع ملف اعتقال عبد النبي بعيوي وسعيد الناصيري، الاسمين البارزين في ذات الحزب على خلفية شبكة دولية للاتجار في المخدرات، التي يقودها الحاج بنبراهيم المعروف بـ”المالي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
24 فبراير 2024 00:39

.. ولماذا لم تتم متابعة سي عبد الإله بنكيران حين صرّح بأن حزب البام يأوي تجار المخدرات. أما الصحفيون و النشطاء فأعادوا كلام سي بنكيران فقط .

MRE de Montpellier
المعلق(ة)
23 فبراير 2024 23:28

Pourquoi tant d’agitations alors? le dicton il est clair , il porte 2 M et 2 R; il dit : (Madirchaye Matkhafchaye) ne fais Rien tu ne Risques rien

عبد الكريم
المعلق(ة)
23 فبراير 2024 15:48

هل قيادة البام فكرت ولو لهنيهة في الانتخابات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x