لماذا وإلى أين ؟

نقابة “البيجيدي” تنضم لدعوات شل القطاع الطبي الخميس المقبل

انضمت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لدعوات تنفيذ إضراب عام شامل بكل المؤسسات الصحية الاستشفائية والوقائية والإدارية باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، ردا على ما أسمته “استخفاف الحكومة بمطالب وانتظارات الشغيلة الصحية”.

وحملت النقابة الصحية المقربة من حزب العدالة والتنمية، رئاسة الحكومة المسؤولية كاملة في “الاستخفاف” بمطالب وتضحيات الموظفين وما يترتب عنه من احتقان غير مسبوق بقطاع الصحة، محذرة إياها من ” أي محاولة للالتفاف على حقوق ومطالب الشغيلة الصحية”.

وأكدت الجامعة الوطنية لقطاع الصجة، عزمها تعزيز التنسيق الميداني مع باقي النقابات العاملة بالقطاع، بغية تنفيذ المحطات الاحتجاجية بشكل وحدوي.

ودعت ذات المنظمة النقابية، “مهنيو الصحة بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الى التضامن والتعاون وتوحيد الصفوف لانتزاع الحقوق ومواجهة التحديات المشتركة.

وتأتي دعوة نقابة العدالة والتنمية بالقطاع الصحي للإضراب العام، بعدما قررت الجامعة الوطنية للصحة UMT، و النقابة الوطنية للصحة CDT، والنقابة الوطنية للصحة العمومية، بشكل منفرد تنفيذ إضراب عاما شاملا بالقطاع يوم الخميس المقبل 29 فبراير 2024.

وتطالب النقابات الصحية ببدء تنزيل الحكومة لما تم التوصل إليه في الحوار الاجتماعي القطاعي الأخير من مخرجات واتفاقات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x