لماذا وإلى أين ؟

رئيس جماعة فكيك يتهم نشطاء بـ”حراك الماء” بـ”الاستقواء بالإعلام والجمعيات”

اتهم رئيس المجلس الجماعي لفجيج عبد النبي عافي، اعضاء المجلس الجماعي الذين صوتوا ضد مقرر انضمام جماعة فكيك لمجموعة الجماعات الترابية الشرق للتوزيع وناشطي الحراك الاحتجاجي، بما أسماه “الاستقواء بالصحافة والجمعيات الحقوقية في وجه أعضاء المكتب المسير”.

ورأى رئيس المجلس المذكور في بلاغ اطلعت عليه جريدة “آشكاين” الإخبارية، في تنظيم ندوة صحفية بالرباط بمعية تكتل حقوقي بالسلوك ” الارتجالي، وغير المسؤول وعديم الرؤية”.

ويأتي بلاغ رئيس مجلس جماع فكيك، بعدما نظم ناشطو الحراك بدعم من الائتلاف المغربي لهيئات حقوقي، ندوة صحفية بمقر هيئة المحامين بالرباط يوم أمس الخميس 22 فبراير 2024، حضرها نساء الحراك قاطعين مئات الكيلومترات، وتلة من الحقوقيين والمحامين والصحفيين والنشطاء المناهضين لـ “خوصصة الخدمات الاجتماعية”، للتعبير عن تضامنهم ودعمهم لحراك فكيك الراهن.

وعرف الحراك المذكور مؤخرا نقطة مفصلية في تطوراته، بعدما تم الحكم على أحد رموزه محمد الإبراهيمي الملقب بـ “موفو”، بثلاث أشهر سجنا نافدا، بعد شكاية رفعها ضده باشا المدينة.

وتعرف فكيك منذ أربع أشهر احتجاجات واسعة بمشاركة نسائية قوية، رفضا لقرار خوصصة مياه المدينة عن طريق تفويتها لشركة الشرق للتوزيع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x