لماذا وإلى أين ؟

مثير.. كلية طب بدون “دتا شو” و1000 طالب في المدرج (فيديو)

أفاد عضوان بـ”الجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة”، أن أطباء الغد، “يعيشون ظروف تكوين كارثية”.

وكشف الطالب ياسر عاكف، عضو اللجنة المذكورة، خلال حلوله ضيفا على برنامج “آشكاين مع هشام” عن واقعة مثيرة حصلت خلال إحدى الدروس النظرية، دفعت الطلبة والأساتذة للاحتجاج.

وتتجلى هذه الواقعة، حسب الطالب المذكور، في غياب أجهزة الإسقاط (الدتا شو) التي تعتبر أساسية في الدروس النظرية المتعلقة بعلم الأمراض الجلدية.

وأشار إلى أن هذه الواقعة التي حدثت الموسم الماضي بكلية الطب والصيدلة بالرباط دفعت الطلبة والأساتذة إلى الاحتجاج على الإدارة من أجل توفير هذه الأجهزة الضرورية في التكوينات النظرية.

وأكد ذات الطالب على “غياب البنية التحتية لاحتواء عدد الوافدين على كليات الطب، والذي تم رفعه بـ20 في المائة، وكمثال على ذلك الاكتظاظ بالمدرجات التي أصبحت تستقبل أعداد طلبة أكبر من سعتها، حيت يصل في بعض الأحيان إلى ألف طالب في الحصة، وهو ما يؤثر سلبا على جودة التكوين”.

من جانبه، أوضح الطالب ياسر الدرقاوي، الذي كان ضيفا على نفس البرنامج، أن ظروف التكوين داخل المدرجات يمكن تجاوزها ببعض الحلول البديلة، لكن الإشكال الكبير يكمن في التداريب الميدانية بالمستشفيات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x