لماذا وإلى أين ؟

القيادي البامي في الصحراء بداد: انتخاب قيادة جماعية على رأس الحزب مسرحية ومستقبلنا مفتوح على جميع الخيارات (حوار)

قرر 16 عضواً، بينهم قياديون بارزين، تجميد عضويتهم من حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بسبب ما يصفونه ب”الانتكاسات المتتالية التي عاشتها الوضعية التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة العيون بفعل تعامل القيادات الحزبية مع المنتخبين والمناضلين بإقليم العيون”.

واتهم منتخبو الصحراء مجمدو عضويتهم في “البام”، قيادة الحزب بمحاولة ” تحجيم دور وفاعلية المنتخبين بالإقليم بشكل غير مفهوم”.

للحديث عن هذا الزلزال السياسي الذي هز حزب “البام” بالصحراء، تستضيف جريدة”آشكاين” ضمن فقرة “ضيف السبت”، محمد سالم بداد، عضو المجلس الجماعي لمدينة العيون وأحد الوجوه القيادية للأصالة والمعاصرة بالاقاليم الجنوبية للمملكة، كما أنه أحد الموقعين على قرار تجميد العضوية بالحزب

في أي سياق يأتي إقدام قرار تجميد العضوية من “البام”؟

البيان الصادر في الموضوع كان واضحا ويعدد الأسباب والدوافع وراء قرار تجميد العضوية، ويكفي قراءته بشكل متمعن لتتضح الصورة، ف المشكل تنظيمي بالأساس وكنا ننتظر أن يحدث تغييرا لكن ذلك لم يحدث.

– ألم يحدث هذا التغيير بعد انتخاب قيادة جديدة جماعية للحزب؟

لم يحدث أي تغيير وما وقع مجرد مسرحية، نفس الوجوه السابقة هي من تقود حزب الأصالة والمعاصرة حالياً، فقط كانت مجموعة واحدة خلف وهبي والآن صارت نفس القيادة تقود الحزب.

– هل تعتزمون الإلتحاق بحزب آخر كما يتم الترويج لذلك؟

ما يتم الترويج له حول عزمنا الإلتحاق بحزب مغاير غير صحيح، نحن قمنا فقط بتجميد عضويتنا من حزب الأصالة والمعاصرة لأسباب تنظيمية وليس القيام بقطيعة مع الحزب.

في هذه المرحلة قمنا بالتجميد فقط، وليس القيام بقطيعة مع الحزب الفكرة كما ورد في الرسالة. أما المستقبل فمفتوح على جميع الخيارات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x