لماذا وإلى أين ؟

بوريطة: العلاقة المغربية الفرنسية غير عادية

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، “قائمة على أساس المصالح المتبادلة على مستوى مختلف المجالات”.

وأوضح بوريطة خلال ندوة صحافية اليوم الإثنين مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني بالرباط، أن العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وفرنسا “غير عادية” و”متفردة لا مثيل لها” و”متجذرة في التاريخ”.

ووصف وزير خارجية المغرب العلاقات بالجمهورية الفرنسية التي طبعتها خلافات خلال الفترة الأخيرة من حكم الرئيس ماكرون، بـ”علاقة دولة بدولة يرعاها ويشرف عليها رئيسا الدولتين الملك محمد السادس والرئيس إيمانويل ماكرون”.

وأكد بوريطة عقب استقباله وزير الخارجية الفرنسي؛ ستيفان سيجورني، أن فرنسا تشكل شريكا متميزا بالنسبة للمغرب على المستوى السياسي و الاقتصادي والانساني.

يشار إلى أن وزير الخارجية الفرنسي؛ ستيفان سيجورني، حل اليوم الإثنين 26 فبراير الجاري، بالعاصمة المغربية الرباط، من أجل مناقشة العديد من القضايا، من بينها الزيارة المرتقبة للرئيس؛ إيمانويل ماكرون، إلى المغرب، وفق ما نقلته بعض الصحف الفرنسية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
26 فبراير 2024 22:42

trop difficile de sortir le Mot Marocain : le sud saharien est Marocain, le Sahara il est Archivé dans les archives de la France et Historiquement Marocain et que son désert du sud est Marocain et son Sahara au Sud est marocain , ils font et ils sont entièrement Marocain voilà le Langage non diplomatique , sauf que la France ne veut pas se voir les robinets venant de chez notre voisin soient coupés pour cette raison il tient un langage diplomatique nuancé

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x