لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. عشر سنوات سجنا لسائق “تطبيقات” وشريكه بتهمة سرقة سياح

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، بحر الأسبوع الجاري، بإدانة سائق تطبيق “إيندرايفر” وشريكه، متهمين بسرقة سائحتين بمنطقة طنجة البالية.

وقضت المحكمة علنيا ابتدائيا حضوريا في الدعوى العمومية، بعدم مؤاخذة المتهمين من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والحكم ببراءتهما من ذلك، وبمؤاخذتهما من أجل تهمة تتعلق بالسرقة الموصوفة.

وحكمت المحكمة على كل واحد منهما بخمس سنوات سجنا وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وبإرجاع الهاتف النقال المحجوز من نوعه “ريدمي” لصاحبه المحجوز منه.

وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت المحكمة بقبولها شكلا وموضوعا، والحكم على المتهمين بأدائهما تضامنا لفائدة كل واحد من المطالبين بالحق المدني “مريم ا.” و “ليلى م.”، تعويضا مدنيا قدره 30 ألف درهم، وتحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى في حدود نسبة المبالغ المالية المحكوم بها، وإعفاء الطرف المدني من باقي الصائر.

وفي تفاصيل القضية، فقد أوقفت مصالح الأمن بمدينة طنجة، فاتح غشت الجاري المنصرم، سائق تطبيق “إندرايفر” متهم بالتورط في سرقة سائحتين من جنسية هولندية.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة آنذاك، فإن السائق أوصل سائحتين من جنسية هولندية استعانتا بالتطبيق المذكور، إلى منطقة طنجة البالية، ليقوم بعدها شريكه بسرقة هاتف أحد الضحيتين والفرار، قبل توقيفه رفقة السائق من طرف المصالح الأمنية من أجل التحقيق في الموضوع واستجلاء حيثياته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x