لماذا وإلى أين ؟

تبسيط مساطر البناء في دواوير بعمالة المضيق – الفنيدق

تمت أمس، فاتح مارس 2024، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية المنعقد بمقر عمالة المضيق – الفنيدق، المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش.

الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم، بحضور  الكاتب العام للعمالة، مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، رؤساء جماعتي العليين وبليونش، المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب، و أعضاء اللجنة الإقليمية، يندرج في إطار تفعيل مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد 160د/ 1049د بتاريخ 28 أبريل 2023. بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي.

في مستهل الاجتماع، أشاد العامل بأهمية هذ الورش وتأثيره الإيجابي على ساكنة المنطقة وبعده التنموي. كما أكدت  مديرة الوكالة الحضرية لتطوان أن المصادقة على هذه التصاميم تأتي كثمرة للجهود المبذولة من طرف أطر الوكالة، مصالح العمالة والجماعتين الترابيتين المعنيتين، وباقي أعضاء اللجنة التقنية.

بعد العرض الذي قدمه أطر الوكالة الحضرية ومناقشة محاوره، تمت المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش، البالغ عددها 15 دوارا تغطي مساحة 285 هكتارا، تشمل 12 دوارا بجماعة العليين بمساحة 230 هكتارا، و3 دواوير بجماعة بليونش بمساحة 55 هكتارا.

وبهذه المصادقة، أصبحت عمالة المضيق – الفنيدق مغطاة بنسبة 100% بتصاميم تحديد مدارات الدواوير، ستشكل الوثيقة المرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء بجماعتي العليين وبليونش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x